إعلان

وزيرة الاستثمار تتفاوض مع البنك الدولي على دعم "تنمية سيناء" بمليار دولار

11:50 ص الجمعة 20 يوليه 2018

وزيرة الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة الاستثمار في بيان اليوم الجمعة، إن الوزيرة سحر نصر تفاوضت مع رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون أفريقيا على دعم مشروع "تنمية سيناء" بقيمة مليار دولار خلال المرحلة المقبلة.

وبحسب البيان، فإن البرنامج المتكامل لتنمية سيناء يعد من أولويات الحكومة، ويحظى بدعم ومتابعة مستمرة من القيادة السياسية، ويهدف إلى إنشاء مجتمعات حضارية جديدة ذات بنية أساسية متطورة ومتكاملة.

جاءت هذه المفاوضات خلال لقاء الوزيرة مع فريد بلحاج نائب رئيس مجموعة البنك الدولي بمقر البنك، أثناء زيارتها الحالية للعاصمة الأمريكية واشنطن، بحسب البيان..

وبحث الجانبان خلال اللقاء أيضا، زيادة دعم البنك في قطاعات التعليم والصحة والحماية الاجتماعية بمصر، وزيادة المحفظة الحالية لمصر في البنك والبالغ قيمتها 8 مليارات دولار، ودعم عدد من المشروعات المستقبلية.

وناقش الاجتماع، استراتيجية مصر التنموية الطموحة، التي تهدف إلى رفع مستويات المعيشة للشعب المصرى وتحسين تقديم الخدمات لكافة المواطنين، وخاصة للمناطق الأكثر احتياجا، بالإضافة إلى استعراض نتائج بعثة البنك التي زارت مصر مؤخرا.

وأشاد "بلحاج" خلال اللقاء ببرنامج الإصلاح الاقتصادي لمصر، والتشريعات التي ساهمت في تحسين بيئة الاستثمار ومناخ الأعمال، ودعم القطاعات الأكثر احتياجا في المجتمع المصري، كما أشاد بالأمن والاستقرار اللذين تتمتع بهما مصر حيث تعتبر تلك المقومات إلى جانب الإصلاحات الاقتصادية عوامل مهمة في تعزيز ثقة المستثمرين فى مصر،

وأكد بلحاج على حرص البنك على تقديم دعم متكامل للمشروعات التنموية فى مصر والتي تلبي احتياجات المواطنين خاصة الفئات الأكثر احتياجا، في ظل حرص البنك أن يكون شريكا تنمويا حقيقيا لمصر في مختلف القطاعات، وهو ما تحقق من خلال تمويل البنك لعدد كبير من المشروعات التنموية الكبرى بمصر خلال الفترة الماضية وفقا لأولويات ورؤى الحكومة المصرية.

فيديو قد يعجبك: