إعلان

معيط يوافق على مد مهلة سداد الضريبة العقارية حتى 15 يوليو دون غرامات

12:58 م الأحد 01 يوليه 2018

محمد معيط وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

وافق محمد معيط، وزير المالية، على مد مهلة سداد الضريبة العقارية حتى 15 يوليو الحالي دون توقيع أي غرامة تأخير على الممولين، بحسب بيان من وزارة المالية اليوم الأحد.

كما وافق معيط على استمرار العمل بجميع مأموريات الضرائب العقارية طوال أيام الأسبوع بما فيها يوم السبت مع مد مواعيد العمل الرسمية يوميا حتى العاشرة مساءً، وفقا للبيان.

وقالت سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إن قرار الوزير يستهدف التيسير على المواطنين ملاك الوحدات العقارية في ظل الإقبال المتزايد منهم على سداد الضريبة العقارية خاصة من ملاك الوحدات العقارية بالقرى السياحية في الساحل الشمالي.

وأضافت أن وزير المالية طالب قيادات المصلحة بعمل كل ما يلزم من تيسيرات وتسهيل الإجراءات لجميع ممولي الضريبة العقارية، حيث تم السماح بقبول سداد الضريبة العقارية المستحقة على وحدات عقارية بالساحل الشمالي في الديوان العام لمصلحة الضرائب العقارية وذلك للمقيمين بالقاهرة الكبرى.

وأشارت إلى أن المأموريات العقارية تُقدم جميع التيسيرات لسرعة سداد الضريبة منعا للزحام خاصة في هذه الأيام التي تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة.

وكانت مصلحة الضرائب العقارية طالبت الممولين الذين لم يسددوا الضريبة المستحقة عليهم سواء عن السنوات السابقة أو المستحقة هذا العام بسرعة التوجه إلى المأموريات المختصة لسداد هذه المستحقات في موعد أقصاه 30 يونيو الجاري، وذلك في بيان أصدرته في اليوم العشرين من الشهر الماضي

وقالت سامية حسين في بيان الشهر الماضي، إنه تم فتح منافذ لتحصيل الضريبة العقارية بمقر المصلحة الرئيسي بمنطقة باب اللوق بالقاهرة وذلك تيسيرا على ملاك الوحدات السكنية الموجودة بالساحل الشمالي من الإسكندرية إلى مرسى مطروح، والعين السخنة، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء، والمناطق النائية، والمقيمين بالقاهرة وضواحيها.

فيديو قد يعجبك: