إعلان

الثلاثاء.. عرض تجربتي جامعة زويل وبنك مصر في مؤتمر "التميز الحكومي"

12:11 م الأحد 01 يوليو 2018

هالة السعيد وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن مؤتمر "مصر للتميز الحكومي 2018" الذي سيتم إطلاقه يومي الثلاثاء والأربعاء 3 و4 يوليو الجاري سيشهد عرض تجارب حكومية مصرية مختلفة تمثل قطاعات التميز الحكومي والإصلاح الإداري، بحسب بيان من وزارة التخطيط اليوم الأحد.

وأضافت أن وزارة التخطيط ستعرض خلال المؤتمر رحلة التميز في القطاع الحكومي بمصر، وكذلك ستتم مشاركة تجربة جامعة زويل الرائدة في مصر، وتجربة بنك مصر على عقود من التغيرات والتطورات في نماذج الإدارة.

وذكرت أن المؤتمر يتضمن كذلك عرضا لتجربة التميز في بناء المدن الذكية في مصر من خلال وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مؤكدة أن التحول إلى المدن الذكية أو المستدامة هو أمر تتبعه معظم مدن العالم حاليا، حيث أصبح وجودها ضرورة لمواكبة ما يحدث من تطورات وتغييرات وذلك بهدف تقديم أفضل خدمات للمواطن.

كما ستتضمن جلسات المؤتمر موضوعات مرتبطة بالريادة العالمية ومستقبل التميز الحكومي والإصلاح الإداري في مصر، بحسب الوزيرة.

وقال محمد بن عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات، إن الجانب الإماراتي سيعرض خلال المؤتمر العديد من التجارب المرتبطة بمنظومة التميز الحكومي في دولة الإمارات، بما في ذلك تجربة مدينة دبي في التميز، وآليات الابتكار في التقنيات الحديثة لتحقيق التميز.

وأضاف أن الجانب الإماراتي سيناقش أيضا خلال المؤتمر كيفية تبني منظومة التميز في العمل الحكومي وتأثيرات ذلك في تحقيق النجاح، فضلا عن تناول تأثير القيادة الاستثنائية المتميزة على الأداء الحكومي، واستعراض عناصر التميز في إدارة مشاريع البنية التحتية.

وبحسب البيان، يشهد المؤتمر سلسلة من الجلسات حول تصميم نماذج متكاملة للخدمات الحكومية، وصناعة الريادة العالمية في خدمات الأعمال واستعراض مفهوم الحكومات الأكثر ابتكارا حول العالم والتميز في التحول الذكي للخدمات.

وكانت وزيرة التخطيط أعلنت في أبريل الماضي عن تبني الحكومة المصرية لمنظومة التميز الحكومي وذلك في مؤتمر صحفي حضره وفد رسمي لحكومة الإمارات برئاسة وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وعهود الرومي وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة.

فيديو قد يعجبك: