إعلان

941 مليون جنيه حصيلة مبيعات شهادة أمان المصريين بـ 4 بنوك في ثلاثة أشهر

03:45 م الجمعة 08 يونيو 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

ارتفعت مبيعات شهادة أمان في بنوك الأهلي ومصر والقاهرة والزراعي المصري، إلى نحو 846 ألف شهادة بقيمة اجمالية 941 مليون خلال 3 أشهر، بحسب ماقاله مسؤولين في البنوك الأربعة.

وبدأت الـ 4 بنوك في الرابع من مارس الماضي بيع شهادة أمان المصريين بالتعاون مع شركة مصر للتأمين "حياة"، تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير تغطية تأمينيةعلي العمالة المؤقتة.

وقال محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، إن مبيعات شهادة أمان المصريين، في البنك وصلت إلى 552 ألف شهادة بقيمة 613 مليون جنيه، منذ بداية طرحها في مطلع مارس الماضي، وحتى أمس الخميس.

وأوضح الأتربي، لمصراوي، أن المبيعات الفعلية من شهادات أمان بلغت 302.2 ألف شهادة بقيمة 254.2 مليون جنيه، والمبيعات التي تحت التنفيذ 250 ألف شهادة بقيمة 359 مليون جنيه.

وقال طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة إن المبيعات الفعلية، لشهادة أمان المصريين بلغت 34 مليون جنيه بعدد 32 ألف عميل وذلك منذ إصدارها في مطلع مارس الماضي حتى الأربعاء الماضي أى بعد مرور ثلاثة أشهر على إصدارها.

وأضاف فايد أن الشريحة متناهية الصغر بالبنك تقبل على شراء الشهادة كما تعد محافظات الصعيد الأكثر إقبالا لشراء الشهادة.

وقال السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي، إن المبيعات الفعلية لشهادة أمان المصريين تقترب من 175 مليون جنيه بعدد يلامس 157 ألف شهادة للأفراد والشركات وذلك منذ إصدارها في اليوم الرابع من شهر مارس الماضى وحتى أمس الخميس.

وأكد على أن البنك يواصل تسويق الشهادة عبر التواصل المباشر مع العملاء بأكثر من طريقة سواء داخل أو خارج الفروع أو تخصيص حافلات متنقلة تجوب المدن والقرى لشرح مزايا شهادة أمان للبسطاء وتحفيزهم على المشاركة فيها للاستفادة من مزاياها.

وقال يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن البنك باع أكثر من 105 ألف شهادة من شهادات أمان المصريين، بقيمة 120 مليون جنيه، منذ طرحها في مطلع مارس وحتى أمس يوم الخميس.

وتوفر هذه الشهادة تغطية تأمينية في حالات الوفاة الطبيعية أو الناتجة عن حادث، سواء في شكل تعويض أو معاش شهري لمدة 5 سنوات أو 10 سنوات.

ويستطيع أي شخص مصري داخل البلد شراء الشهادة بالرقم القومي فقط، سواء كان عميلا للبنك أو غير عميل، ويتم فتح حساب بدون مصاريف إدارية، كما يحظى العميل بالتغطية التأمينية من ثاني يوم من شراء شهادة "أمان"، وفقا لقواعد الشهادة.

شهادة أمان المصريين، هي شهادة ادخار بنكية، تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه بحد أقصى للشخص الواحد، تدفع مرة واحدة.

وتصل مدة الشهادة إلى 3 سنوات، وتجدد تلقائيا مرتين، أي أن مدتها الإجمالية تصل إلى 9 سنوات.

وتعطي شهادة أمان لصاحبها فائدة سنوية ثابتة 16%، تصرف في نهاية مدة الشهادة، بعد خصم الأقساط التأمينية التي تسدد شهريا، لصالح شركة مصر لتأمينات الحياة، بقيمة تتراوح بين 4 و20 جنيها كل شهر، بحسب قيمة كل شهادة.

فيديو قد يعجبك: