إعلان

المجلس الثقافي البريطاني يطلق برنامجا لدعم الاقتصاد الإبداعي في مصر

10:17 م الأربعاء 06 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء شلبي:

أطلق المجلس الثقافي البريطاني، برنامجا بقيمة 30 مليون جنيه لدعم الاقتصاد الإبداعي وقطاع المشاريع الاجتماعية في مصر، بحسب بيان من المجلس اليوم الأربعاء.

وقال المجلس إن هذا البرنامج، الذي أُطلق عليه اسم "تنمية الاقتصادات الشاملة والإبداعية" والممتد لفترة عامين، يعمل على تشجيع الاقتصاد الإبداعي والاجتماعي - وهو أحد مجالات التنمية الاقتصادية الذي يجمع بين الثقافة والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال - وذلك عن طريق مشاريع تعمل على تحسين حياة أفراد المجتمع المهمشين.

وذكر أن المشروع سيعمل من خلال ثلاث مستويات أساسية، الأول يجمع بين الجهات الحكومية الرئيسية والمؤسسات الوطنية والأوساط الأكاديمية والمنظمات ذات الصلة للعمل على تعزيز الاقتصاد الإبداعي وقطاع المشاريع الاجتماعية.

ويعمل المستوى الثاني مع المؤسسات والمنظمات الاجتماعية والإبداعية لفهم وتطوير السوق في مصر، أما المستوى الثالث، فسوف يُقدم المنح للأفراد للبدء في إقامة المشاريع، بحسب البيان.

وسيوفر البرنامج تمويلاً للمشاريع التي تهدف إلى تمكين النساء والفتيات، وتعزيز فرص توظيف الشباب، ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة، وإشراك المجموعات المُهمشة، بحسب المجلس.

وقال أحمد فؤاد، مدير برنامج تنمية الاقتصادات الشاملة والإبداعية بالمجلس أثناء فعالية إطلاق البرنامج: "وُصِف الاقتصاد الإبداعي بأنه المحرك الأساسي للاقتصاد الحديث. وبينما نبتعد عن النفط باعتباره محركًا للتنمية الاقتصادية، وصف البعض الإبداع بأنه الوقود القادم لدفع عجلة الاقتصاد في المستقبل".

وقال المجلس إنه تم اختيار مصر إلى جانب أربع دول أخرى (البرازيل وإندونيسيا وباكستان وجنوب أفريقيا) للمشاركة في برنامج تنمية الاقتصادات الشاملة والإبداعية.

فيديو قد يعجبك: