إعلان

رئيس البنك الأهلي: 44.7 مليار جنيه قيمة محفظة القروض الصغيرة والمتوسطة

06:05 م الأربعاء 06 يونيو 2018

رئيس البنك الأهلي ووزير الري خلال توقيع البروتوكول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري، إن محفظة القروض الصغيرة والمتوسطة المباشرة وغير المباشرة بالبنك بلغت نحو 44.7 مليار جنيه لنحو 63 ألف مشروع، بحسب بيان من البنك اليوم الأربعاء.

وأضاف عكاشة خلال توقيع بروتوكول تعاون بين البنك ووزارة الموارد المائية والري لتمويل مشروعات الري الحديث، أن البنك يخطط لزيادة محفظة القروض الصغيرة والمتوسطة إلى 100 مليار جنيه خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأعلن المركزى في يناير 2016 عن مبادرة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشريحة 200 مليار جنيه بفائدة 5% متناقصة، حيث ألزم البنوك بتخصيص 20% من محفظتها لهذه المشروعات خلال أربع سنوات من إطلاق المبادرة.

وذكر عكاشة أن التمويل المتاح من البنك الأهلي لمشروعات النشاط الزراعي والأنشطة المرتبطة بلغ نحو 3 مليارات جنيه لعدد 9.7 ألف مشروع.

وحول بروتوكول اليوم الذي حضر توقيعه شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، قال عكاشة إن مشروعات تطوير وتحديث الري التي سيتم ترشيحها من وزارة الموارد المائية والري يمكن أن تندرج تحت مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في حال توافر الشروط المطلوبة فيها، أو أي من برامج التمويل الميسر المتاحة لدى البنك.

وأشار إلى ضرورة سرعة تنفيذ هذه المشروعات لما تمثله من قيمة مضافة على مستوى الاقتصاد القومي، "حيث تسهم في توفير نحو 85% من مياه الري وزيادة انتاجية الارض الزراعية بنحو 35%"، وفقا لعكاشة.

وقال محمد عبد العاطي وزير الري إن هذا البروتوكول يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية الدولة 2030 نحو تنمية القطاع الزراعي وتوفير المصادر اللازمة لمياه الري المناسبة عن طريق تقنين أساليب الري الحقلي التقليدية المتبعة "الري بالغمر" واستبدالها بأساليب ري حديثة "الري بالرش والتنقيط" لترشيد استهلاك المياه خاصة في منطقة الوادي والدلتا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان