إعلان

زيادة المبيعات يحول حديد عز للربح خلال الربع الأول من العام

12:30 م الأربعاء 06 يونيو 2018

صورة أرشيفية لمصنع حديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين سليم:

تحولت شركة حديد عز للربح خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل الخسارة خلال نفس الفترة من العام الماضي، بدعم من زيادة المبيعات.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة التي أرسلتها الشركة للبورصة اليوم تحقيقها أرباح خلال أول 3 أشهر من العام الجاري بقيمة 184.2 مليون جنيه مقابل خسائر بلغت 492.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة العام الماضي.

وقفزت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري بنحو 55.5%، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وحققت الشركة مبيعات بقيمة 12.6 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى مارس الماضيين، مقابل 8.1 مليار جنيه خلال نفس الفترة العام الماضي.

وتتضمن نتائج الأعمال، شركة حديد عز/ مصانع العز للدرفلة، وشركة العز الدخيلة للصلب- الإسكندرية وشركة العز لصناعة الصلب المسطح.

واستحوذت مبيعات شركة العز الدخيلة على النسبة الأكبر من مبيعات المجموعة بقيمة 8.1 مليار جنيه، وجاءت شركة حديد عز/ العز للدرفلة بقيمة 2.4 مليار جنيه وشركة العز للصلب المسطح بقيمة 2.05 مليار جنيه.

واستحوذت مبيعات حديد التسليح على نحو 73% من المبيعات المحققة للشركة خلال الربع الأول من العام الجاري، بينما مثلت مبيعات الصلب المسلح 26% من إجمالي المبيعات.

وقالت الشركة في تقرير لمجلس الإدارة إن مبيعات حديد التسليح ارتفعت بنسبة 30% في الربع الأول من العام الجاري لتبلغ 876 ألف طن، مقارنة بـ 673 ألف طن خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وكانت الشركة تحولت للخسائر خلال العام الماضي بقيمة 1.1 مليار جنيه خلال العام الماضي، نتيجة الضرائب وزيادة التكاليف التمويلية.

وتعمل حديد عز في قطاع المواد الاساسية مع التركيز على الصلب، ولديها شركات تعمل في أنحاء مصر، المملكة المتحدة، ألمانيا والجزائر.

فيديو قد يعجبك: