إعلان

وزيرا التخطيط والاتصالات يبحثان تطوير العمل الحكومي وميكنة الخدمات

03:31 م الأربعاء 27 يونيو 2018

وزيرا الاتصالات والتخطيط خلال لقاءهما بالقرية الذ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

بحثت هالة السعيد وزيرة التخطيط، مع عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أوجه التعاون اللازم لتطوير العمل الحكومي، وميكنة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كجزء من خطة الدولة للتحول نحو المجتمع الرقمي.

وتناول اللقاء تعاون الوزارتين في المجالات التي تمكن وزارة التخطيط من القيام بدورها نحو حكومة متقدمة تستخدم التكنولوجيا الرقمية لزيادة مرونتها وفاعليتها، بحسب بيان من وزارة التخطيط اليوم الأربعاء.

كما بحث اللقاء العمل على تبادل بيانات الجهات الحكومية فيما بينها، وأيضا وضع المعايير الخاصة بحوكمة البيانات والطرق التي يتم من خلالها تقديم الخدمات الحكومية.

واتفق الوزيران على التعاون المشترك والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق التكامل وتعظيم الاستفادة من الخبرات والإمكانيات المتوفرة لدى كل من الوزارتين بما يساهم في تحسين الأداء الحكومي.

وقالت هالة السعيد إنه تم الاتفاق على التعاون في مجال رفع مستوى تقديم الخدمات للمواطنين في كافة محافظات مصر من خلال القنوات التكنولوجية المتعددة (منافذ تقديم الخدمات الحكومية - بوابة الحكومة المصرية - تطبيقات الهاتف المحمول) وذلك بالتعاون مع مؤسسات الدولة الأخرى أيضا.

وقال عمرو طلعت إن هذا اللقاء يأتي في إطار التعاون والتنسيق بين الوزارتين من أجل تمكين وزارة التخطيط من أداء مهامها من خلال تحسين وتطوير البنية الأساسية والمعلوماتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أن اللقاء بحث تقديم الاستشارات الفنية اللازمة لوزارة التخطيط لتمكينها من تقديم خدمات مميزة للمواطنين وبتكلفة مناسبة من خلال بوابة الحكومة المصرية وتطبيقات الهاتف المحمول ومنافذ تقديم الخدمات الحكومية مع المساعدة في تحقيق التكامل والترابط بين قواعد البيانات الموجودة بالقطاعات المختلفة.

وذكر طلعت أنه تم الاتفاق بين الوزارتين على تشكيل لجنة مشتركة بينهما تنعقد شهريا برئاسة الوزيرين لمتابعة ما اتفق عليه نحو تحقيق المستهدف.

وعقد اللقاء بين الوزيرين في القرية الذكية بحضور غادة لبيب نائب وزير التخطيط للإصلاح الإداري، وأشرف عبد الحفيظ مساعد وزير التخطيط لشئون قواعد البيانات والخدمات الحكومية، وخالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الادارية والتحول الرقمي والميكنة، ورأفت هندي رئيس قطاع الاتصالات والبنية الأساسية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان