إعلان

"إيجاس" تنظم ورشة عمل لدعم فرق توصيل الغاز للمنازل

11:49 ص الإثنين 25 يونيو 2018

صورة أرشيفية لتوصيل الغاز للمنازل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة البترول في بيان اليوم الإثنين، إن الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس)، نظمت ورشة عمل لدعم فرق مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل الذي يساهم في تمويله الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية والبنك الدولي.

وبحسب بيان الوزارة، يتم تنفيذ المشروع في إطار برنامج توصيل الغاز للمنازل يمحافظات مصر المختلفة من أجل زيادة عدد المستفيدين من المشروع إلى الحد الأقصى، حيث خصص الاتحاد الأوروبي منحة بقيمة 68 مليون يورو للمشروع تشمل أحد أفرعها مساهمة تقدر بقيمة 40 مليون يورو في تكلفة توصيل الغاز الطبيعي للعملاء الأكثر احتياجا وتستهدف دعم 450 ألف عميل.

ويهدف المشروع إلى تحسين وتأمين الوصول إلى الطاقة النظيفة من خلال تقديم خدمات طاقة بجودة أفضل والمساهمة في تحسين مستوى معيشة المواطنين في سبيل معالجة القضايا الأساسية في قطاع الطاقة ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في مصر.

ويشتمل المشروع في مراحله المختلفة على عدد من الآليات منها التعزيز المؤسسي حيث يتم تنفيذ نظام تخطيط موارد المؤسسة (ERP) بالشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) لتعزيز جودة التقارير وتحسين توثيق وشفافية العمليات وتدفق المعلومات والشفافية المالية، وتصل تكلفة هذه المرحلة إلى 10 ملايين يورو، وهى أحد مكونات المشروع.

كما يضم المشروع في مراحله، وضع استراتيجية متكاملة لتكنولوجيات المعلومات وبناء نظام متكامل لإدارة الموارد والأصول بشركات القطاع، وبناء نظام دعم اتخاذ القرار لخدمة كافة مستويات صُنع القرار، بالإضافة إلى البدء في تنفيذ شبكة معلومات موحدة وذلك في اطار برنامج تطوير و تحديث قطاع البترول لتحقيق ربط فعلى بين هيئة البترول والشركات القابضة مع الشركات التابعة.

وتسعى وزارة البترول والثروة المعدنية إلى زيادة معدلات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، حيث تستهدف توصيله إلى نحو 1.350 مليون وحدة سكنية خلال العام المالي المقبل.

اقرأ أيضا:

البترول تتوسع في توصيل الغاز للمنازل لخفض استهلاك أسطوانات البوتاجاز

فيديو قد يعجبك: