إعلان

"طابا هايتس" تحتفل باستقبال مطار طابا أول رحلة من شركة الإسكندرية للطيران

01:33 م الأحد 24 يونيو 2018

مطار طابا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

احتفلت فنادق ومنتجعات "طابا هايتس" باستقبال مطار طابا أولى رحلات شركة الإسكندرية للطيران كأول خطوط جوية تعود لتسيير رحلات لمطار طابا، بحسب بيان من شركة أوراسكوم للتنمية المالكة لها اليوم الأحد.

وقالت الشركة إن "هذه الخطوة مهمة لتنشيط السياحة بالمدينة الساحرة وعودة الحياة الطبيعية لها والتي جاءت لتكلل جهود خالد فودة محافظ جنوب سيناء والأجهزة الأمنية السيادية لإعادة الحركة السياحية للمدينة".

وشكر خالد بشارة الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لأوراسكوم للتنمية، كلا من محافظ جنوب سيناء، ويونس المصري وزير الطيران المدني، والأجهزة الامنية السيادية، والسيد مدير مطار طابا على "جهودهم الفائقة لإعادة تسيير الرحلات الجوية لمطار طابا"، بحسب البيان.

وقال بشارة: "كما نشكر رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للطيران الذي بادر ببدء تسيير رحلات الشركة لمطار طابا".

وطابا هايتس هي مدينة سياحية تقع على مساحة إجمالية تبلغ 4.27 مليون متر مربع، وتم تطوير 2.56 مليون متر مربع منها.

وتقع طابا هايتس في مدينة طابا وهي مدينة صغيرة بالقرب من الجهة الشمالية لخليج العقبة بشبه جزيرة سيناء، على بعد ما يقرب من 200 كيلومتر مربع من شرم الشيخ، و20 كيلو متر من جنوب مدينة إيلات.

وكان شريف فتحي وزير الطيران المدني السابق، قال في ديسمبر الماضي، إن تشغيل مطار طابا الدولي يستلزم وجود عدد كافٍ من الرحلات.

وتعتبر طابا نقطة انطلاق للرحلات إلى مواقع التراث العالمي لليونسكو مثل "دير سانت كاترين"، و"مدينة البتراء الوردية"، و"صحراء وادى رم"، و"مدينة القدس"، و"البحر الميت".

وتقع طابا هايتس على بعد 25 كيلو مترا فقط من مطار طابا الدولي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان