إعلان

وزير التجارة يبحث مع نظيره السوداني تذليل عقبات الاستثمار بين البلدين

11:13 ص الأربعاء 20 يونيو 2018

الوزير عمرو نصار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت وزارة التجارة والصناعة اليوم الأربعاء في بيان، إن الوزير، عمرو نصار بحث مع نظيره السوداني تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي المشترك، وذلك من خلال تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة في كلا البلدين.

وبحسب البيان، قال الوزير إن المرحلة المقبلة ستشهد تذليل كافة العقبات التي تقف عائقاً أمام انسياب حركة التجارة والاستثمارات بين الدولتين.

ووجه الوزيرة دعوة لنظيره السوداني لزيارة مصر وعقد جلسة مباحثات لبحث اتخاذ إجراءات جذرية لكافة التحديات العالقة وبما يسهم في تنمية وتعزيز التعاون المشترك في كافة المجلات وعلى مختلف الأصعدة.

واتفقا الطرفان على ضرورة عقد المزيد من اللقاءات بين مسؤولي البلدين لطرح وجهات النظر وإزالة أي عوائق وطرح مشروعات جديدة لنقل التعاون المشترك إلى مستويات جديدة من التكامل المبنى على تحقيق المصلحة المشتركة لكل من مصر والسودان.

وفى هذا الإطار لفت الوزير إلى أنه تم استعراض الاستعدادات الجارية لعقد اجتماعات اللجنة التجارية المصرية السودانية المشتركة على مستوى الخبراء لبحث كافة التحديات والمشكلات التي تقف عائقاُ أمام تدفق حركة التجارة بين البلدين.

وأشار إلى أن اللقاءات الرئاسية التي عقدت مؤخراً بالقاهرة وأديس أبابا بين الرئيسين السيسي والبشير تمثل ركيزة أساسية لتحقيق التعاون المنشود وبما ينعكس إيجاباً على تحقيق خطط التنمية المستدامة للاقتصادين المصري والسوداني.

وقال حاتم السر وزير التجارة السوداني، إن بلاده على تنمية وتطوير العلاقات التجارية والإستثمارية المشتركة مع الشقيقة الكبرى مصر، مشيراً فى هذا الصدد إلى أن رئيس الوزراء السوداني قد وجه بضروة حل كافة المشكلات والسعي نحو تحقيق طفرة في مستوى العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين الشقيقتين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان