إعلان

البنك الزراعي يتسلم أكثر من 600 ألف من كارت الفلاح الذكي وينتظر توزيعهم

11:58 ص السبت 02 يونيو 2018

أرشيفية لكارت الفلاح الذكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال تامر جمعة، نائب رئيس البنك الزراعي المصري، إن البنك تسلم من شركة اي فاينانس أكثر من 600 ألف من كارت الفلاح الذكي، وينتظر صدور قرار من وزارة الزراعة لبدء توزيعهم على المزارعين.

وتهدف المرحلة الأولى من كارت الفلاح إلى تحديد الحيازة الزراعية إلكترونيا وتحديد المساحات المزروعة لكل محصول كما سيتم ربط كارت الفلاح الذكي بمنظومة صرف الأسمدة المدعمة، بهدف السيطرة على الحصص المدعمة مما يحتم على كل فلاح ومزارع الحصول على الكارت، بحسب جمعة .

ويأتي الكارت الذكي للفلاح، ضمن محاولات الحكومة لترشيد الدعم وتوصيله لمستحقيه، وسعيا للسيطرة على عجز الموازنة.

وقال جمعة، لمصراوي إن البنك انتهى من وضع خطة عمل لتوزيع كارت الفلاح الذكي ويترقب صدور تعليمات وزارة الزراعة لتوزيعها على المزارعين.

ووقع السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري في نوفمبر الماضي، بروتوكول إطلاق كارت الفلاح، بين وزارة الزراعة وشركة اي فاينانس بحضور وزراء الزراعة والتخطيط والإنتاج الحربي والتنمية المحلية.

كانت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد أعلنت فى وقت سابق إن منظومة الحيازة الزراعية الإلكترونية، التي تعمل عليها الوزارة في الوقت الراهن، والمعروفة بـ"كارت الفلاح" يستفيد منها 7 ملايين مزارع.

وبحسب الوزارة تساهم المنظومة فى توصيل الدعم الزراعي، لمستحقيه والقضاء على ظاهرة تسريب الدعم، فضلا عن سهولة حصر الأراضي الزراعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان