إعلان

مصدر بـ"كريم": تعديل تعريفة الركوب أصبح أمرا حتميا بعد رفع البنزين

02:50 م السبت 16 يونيو 2018

كريم

كتبت- شيماء شلبي:

قال مصدر مسؤول بشركة كريم للنقل الذكي، إن رفع أسعار البنزين الذي أقرته الحكومة اليوم السبت سيؤدي إلى تعديل رسوم وتكلفة الخدمة.

وقال المصدر لمصراوي إن رفع سعر الخدمة، سيأتي حتى لا تتأثر اقتصاديات السائقين المنضمين للمنظومة خاصة بعد الأعباء الجديدة التي أضيفت، بعد تعديلات قانون النقل الذكي الذي أقر ضرائب ورسوما جديدة على السائقين.

ورفعت الحكومة بداية من التاسعة في صباح اليوم السبت أسعار المواد البترولية بنسب تتراوح ما بين 17.4% إلى 66.5%، حسب نوع المنتج البترولي.

وأضاف المصدر: "حاولنا توفيق الأوضاع بعد التعديلات الأخيرة، وإيجاد حلول تقلل من تأثير الأعباء على السائقين والمستخدمين منها خفض نسبتنا التي نحصل عليها من كل رحلة، وضم منظومة التاكسي الأبيض لنا لتقديم الخدمة بمستويات تكلفة مختلفة، وتقديم رحلات بالـ pick".

وتابع: "أمام رفع سعر الوقود أصبح تعديل تعريفة الركوب، أمرا حتميا لأنها تكلفة يتحملها بشكل أساسي الكابتن أو السائق صاحب السيارة وهو ما سيؤثر على أرباحه بشكل مباشر".

وأقرت الحكومة مؤخرا قانونا خاصا بالنقل التشاركي يتضمن رسوما لمنح الشركات تراخيص لمزاولة النشاط لمدة ٥ سنوات قابلة للتجديد مقابل 30 مليون جنيه تسددها كل شركة.

ويتضمن القانون الجديد أيضا فرض رسوم لإصدار تصاريح للسيارات ورسوم لمنح بطاقات تشغيل للسائقين بحد أقصى ألف جنيه سنوياً لكل بطاقة، كما ينص القانون أيضا على غرامات وعقوبات على الشركات والسائقين في حال مخالفة بنوده، كما يلزم القانون الجديد الشركات بدمج سيارات التاكسي التقليدية ضمن منظوماتها.

فيديو قد يعجبك: