إعلان

وزير المالية: تعزيز الحماية الاجتماعية وترشيد الإنفاق أبرز أولوياتي

02:19 م الخميس 14 يونيو 2018

وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال وزير المالية الجديد، محمد معيط، اليوم الخميس، إنه سيعمل على تنفيذ برنامج الحكومة الجديدة والذي يتضمن العديد من المحاور على رأسها تعزيز شبكة الحماية الاجتماعية، لتحسين مستويات المعيشة، فضلًا عن ترشيد الإنفاق.

وأضاف في أول بيان صحفي له بعد حلفه اليمين الدستورية اليوم أن برنامج الحكومة يتضمن إيجاد المزيد من فرص العمل الحقيقية لخفض معدلات البطالة لأدنى مستوى لخفض معدلات الفقر.

وأضاف أن الوزارة ستعمل على تدبير التمويل المطلوب لسرعة الانتهاء من جميع المشروعات العامة خاصة المتعلقة بالخدمات الجماهيرية، كالصحة والتعليم والإسكان التي بدأ العمل بها في السنوات الأخيرة ولم تستكمل بعد حتى يشعر المواطنون بثمار ما حققته مصر من إصلاحات اقتصادية.

وقال إن وزارته ستحرص على استمرار السياسات المحفزة للاقتصاد القومي حتى تتجاوز جميع الصعوبات والتحديات، وتضع مصر ضمن أفضل 30 اقتصادًا على مستوى العالم.

وينتظر وزير المالية، العديد من الملفات المهمة مثل ملف قانون التأمين الصحي الجديد الذي تم تطبيقه بمحافظة بورسعيد وجارٍ العمل الآن على تطبيقه بباقي محافظات الجمهورية، بحسب البيان.

وتابع معيط أن الوزارة ستعمل على الإسراع في تطوير منظومة التأمينات الاجتماعية، واستكمال حزمة الإصلاحات الضريبية المنتظرة خاصة ما يتعلق بوضع نظام ضريبي مبسط للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وقانون جديد للجمارك.

وأدى الدكتور محمد معيط اليمين الدستورية وزيرا للمالية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس، خلفا لعمرو الجارحي، وذلك ضمن تشكيل الحكومة الجديدة بقيادة مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

وعمل معيط نائبا لوزير المالية لشؤون الخزانة العامة ورئيس وحدة العدالة الاقتصادية بدءا من مارس 2016 وحتى اختياره وزيرا في التشكيل الجديد.

فيديو قد يعجبك: