إعلان

سحر نصر: وضع المتحف المصري الكبير على خريطة مصر الاستثمارية

02:22 م الأحد 10 يونيو 2018

سحر نصر خلال مشاركتها في المؤتمر الصحفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الأحد، إنه تم وضع المتحف المصري الكبير على خريطة مصر الاستثمارية.

وأضافت الوزيرة، خلال مؤتمر صحفي اليوم، أنه "إيمانا من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالمتحف المصري الكبير الذي يعد نقله نوعية في عرض مصر لكنوزها التاريخية فقد تم وضعه على خريطة مصر الاستثمارية باعتباره من المشروعات الكبرى التي نروج لها، كما نسعى لتحويل المنطقة المحيطة به إلى منطقة جاذبة للاستثمار المحلي والأجنبي".

وأكدت الوزيرة، حرص الوزارة على تقديم كافة سبل الدعم وتوفير التمويل اللازم للمتحف المصري الكبير وغيره من المشروعات ذات القيمة الثقافية والحضارية وبما يتناسب مع حضارة مصر ومكانتها بين الأمم.

وأعلنت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، في مارس 2018، تفاصيل خريطة مصر الاستثمارية، والتي تضم أكثر من 1000 فرصة استثمارية مكتملة، بالإضافة إلى الإرشادات الخاصة بكيفية تأسيس الشركات والخدمات الإلكترونية والحوافز المقدمة للمستثمرين، وأهم المؤشرات الاقتصادية والمزايا التنافسية للاستثمار في مصر.

وخلال المؤتمر الصحفي، أعلنت وزارتا الاستثمار والتعاون الدولي والآثار بدء إجراءات الطرح الدولي لتشغيل وإدارة الخدمات الملحقة بالمتحف المصري الكبير .

وأعلنت الوزارتان عن دعوة الشركات المصرية والعالمية لإدارة وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير، حيث تشمل الفرص الاستثمارية مركز مؤتمرات يسع ألف شخص، وصالة سينما حديثة، ومطاعم مطلة على الأهرامات، بالإضافة إلى منطقة مفتوحة للمطاعم والكافتيريات ومحال تجارية ومكتبات ومركز لتعليم الحرف والفنون التقليدية والفعاليات الفنية والثقافية والأنشطة الترفيهية.

وتشمل الفترة المقترحة أمام الشركات أو التحالفات للتعاقد لإدارة وتشغيل خدمات المتحف بين 7 و10 سنوات - بحسب الدعوة والتي نشرتها وزارة الاستثمار على موقعها الإلكتروني - بشرط توافر سابقة أعمال في إدارة المتاحف أو المؤسسات الثقافية والتجارية والسياحية الكبرى، وكذلك مجالات الاستثمار والتطوير والتشغيل والصيانة.

وأشارت الدعوة إلى أنه على الشركات المتقدمة التي ترغب بزيارة ميدانية للمشروع التقدم بخطاب إلى عنوان المتحف في موعد أقصاه الإثنين 25 يونيو المقبل.

كما يتعين على الشركات المتقدمة للتأهيل إرسال مستندات التأهيل التي يمكن الحصول عليها من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي، في موعد أقصاه 24 يوليو على أن تكون أصل ونسختين ضوئيتين ونسخة الكترونية.

وقال وزير الآثار على هامش المؤتمر، إن هناك فرصة حتى 24 يوليو حتى تستطيع تكوين تحالفات للتقدم للطرح، متوقعا الانتهاء من إعداد كراسات الشروط نهاية أغسطس ثم طرحها للشركات ثم الاختيار منها والتعاقد بعد ذلك.

وأضاف أن المساحة المخصصة لعرض الآثار ستكون تحت إدارة وزارة الآثار، مشيرا إلى أنه يمكن الاتفاق على مدة مختلفة عن الموجودة في دعوة الطرح بحسب عرض الشركة ومدى الاستفادة التي ستعود منه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان