إعلان

الملا يبحث مع ممثلي شركة تيسين كروب الألمانية تنفيذ مشروعات بترولية

12:55 م الأحد 10 يونيو 2018

طارق الملا وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

بحث طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع ممثلي شركة تيسين كروب الألمانية، سبل التعاون الممكنة في تنفيذ المشروعات البترولية الجديدة للتكرير والبتروكيماويات.

وقال بيان لوزارة البترول والثروة المعدنية، اليوم الأحد، إن الملا استقبل أولريش هيرمان رئيس الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة وممثلي مجموعة شركات تيسين كروب الألمانية العاملة في مجالات تنفيذ مشروعات البنية التحتية ومشروعات البترول والطاقة والأسمدة، وبحث الجانبان فرص التعاون الممكنة بين قطاع البترول والمجموعة الألمانية.

وأضاف البيان، أن الملا أكد حرص الوزارة على توسيع نطاق التعاون مع الشركات الألمانية للعمل في قطاع البترول في ضوء الفرص الاستثمارية المتاحة والرؤية الحالية للوزارة على المدى المتوسط، والتي تستهدف تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى.

وتابع البيان، أن ممثل مجموعة شركات تيسين كروب الألمانية عرض خلال اللقاء، رغبة الشركة وقدراتها في مجال تنفيذ المشروعات الجديدة للتكرير والبتروكيماويات، مبديا استعداد الشركة للعمل المشترك مع الشركات البترولية المصرية العاملة في هذا المجال مثل إنبي وبتروجيت وصان مصر والتعاون معهم في أعمال تنفيذ 5 مشروعات جديدة جاري الإعداد لتنفيذها.

وقال إن المشروعات الخمس، "تضم مشروع مصنع البولي بيوتادين بشركة ايثيدكو ومشروع مصنعي البروبيلين والبولي بروبيلين بتوسعات مجمع سيدبك للبتروكيماويات ومشروع إنتاج الفورمالدهايد ومشتقاته بميناء دمياط بالإضافة إلى مشروع إنتاج الأمونيا بشركة أنربك والمشروع الجديد لإنتاج المقطرات الوسطى مثل البوتاجاز والسولار بمجمع أموك".

وأكد رئيس الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة أن مشروعات قطاع البترول تمثل نقطة انطلاق رئيسية للتوسع في أعمال واستثمارات الشركات الألمانية في مصر، مشيرا إلى أن الغرفة تدعم مبادرات نقل التكنولوجيا والتعاون في القطاعات الحيوية مثل قطاعات البترول والطاقة لتحقيق المصالح المشتركة والمنفعة المتبادلة بين الجانبين .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان