إعلان

دراسة: القاهرة الأرخص والأقل دخلا بين مدن العالم

01:31 م الأربعاء 30 مايو 2018

القاهرة من أقل الدول في القوة الشرائية للمواطنين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين سليم:

صنفت دراسة أعدها بنك "يو بي إس" السويسري، مدينة القاهرة بأنها الأرخص بين مدن العالم، حيث جاءت في المركز الأول ضمن قائمة ضمت 77 مدينة حول المدن الأرخص في العالم خلال الفترة من يناير وحتى أبريل الماضي.

واعتمد البنك على مقارنة أسعار 128 سلعة وخدمة تمثل عادات استهلاك وإنفاق أسرة أوروبية مكونة من 3 أفراد، في 77 مدينة مع مراعاة اختلاف الاستهلاك من مدينة إلى أخرى، مقارنة بمدينة نيويورك.

وبحسب التقرير جاءت القاهرة في المركز الأول من حيث الدول الأرخص في العالم لتحصل على درجة 34.6 من 100، وهي أقل درجة حصلت عليها مدينة في القائمة.

وتلى القاهرة مدينة لاجوس النيجيرية وكييف الأوكرانية، ثم مانيلا عاصمة الفلبين وبعدها نيودلهي الهندية.

وجاءت مدينة زيورخ السويسرية في المركز الأول من حيث المدن الأغلى في العالم، حيث حصلت على 116.8 من 100، تليها المدينة السويسرية الأخرى جنيف، ثم أوسلو النرويجية، تليها كوبنهاجن الدنماركية وفي المركز الخامس جاءت نيويورك الأمريكية.

وفي المقابل تظهر بيانات التقرير أن القاهرة هي أقل مدينة من حيث مستويات الدخل حيث احتلت المركز الأخير في القائمة التي تضم 77 مدينة.

وحصلت القاهرة على 4.7 من 100 وهي أقل درجة حصلت عليها دولة في مؤشر مستويات الدخل.

واعتمد البنك في دراسته على أجور 15 وظيفة ما بين نجار وسائق وطبيب ومعلم ومديريين إنتاج، وحسبت إجمالي الأجر مقسوما على عدد ساعات العمل السنوية.

وتلى القاهرة في هذه القائمة مدينتي مومباي ونيودلهي الهنديتين ثم العاصمة الإندونسية جاكرتا ومدينة كييف الأوكرانية.

وجاءت مدينتا جنيف وزيورخ السويسريتين على المركز الأول والثاني من حيث المدن الأعلى دخلا ضمن قائمة 77 مدينة.

وجاءت مدينة لوكسمبورج ثالثة ضمن هذه القائمة ثم مدينة لوس أنجلوس الأمريكية ثم كوبنهاجن الدنماركية.

وتظهر الدراسة تراجع القوة الشرائية في مدينة القاهرة لتحتل المركز قبل الأخير في القائمة محققة 16.9 من 100، فيما جاءت مدينة لوس أنجلوس الأمريكية على رأس القائمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان