إعلان

البترول: وضع بئر جديدة بحقل نورس للغاز على الإنتاج

10:06 ص الأحد 27 مايو 2018

أرشيفية لأحد مواقع الإنتاج بحقل للغاز الطبيعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزارة البترول في بيان اليوم الأحد، إنه تم وضع البئر التنموية "نيدوكو شمال غرب -7" بحقل نورس للغاز الطبيعي في منطقة أبو ماضي بدلتا النيل على الإنتاج بمعدل حوالي 180 مليون قدم مكعب غاز، و1500 برميل متكثفات يوميا.

وأضافت الوزارة أن عدد الآبار المنتجة بالحقل وصل بذلك إلى 14 بئرا بمعدلات إنتاج حوالي 1.2 مليار قدم مكعب غاز يوميا، وحوالي 8500 برميل متكثفات يوميا، و115 طن بوتاجاز يوميا.

جاء ذلك في التقرير الذي تلقاه طارق الملا وزير البترول من عاطف حسن رئيس شركة بترول بلاعيم "بتروبل" في إطار المتابعة المستمرة لخطط زيادة الإنتاج من الثروة البترولية، وفقا للبيان.

وأوضح التقرير أنه تم إنجاز جميع الأعمال المتعلقة بحفر البئر الجديدة وإكمالها ومد خطوط الإنتاج اللازمة لربطها بتسهيلات الإنتاج في فترة زمنية قصيرة لا تتجاوز الشهرين.

وقال التقرير إنه جاري استكمال أعمال زيادة الإنتاج بمشروعات تنمية الحقول الجديدة مع الالتزام الكامل بتطبيق قواعد الأمن والسلامة في عمليات التنفيذ والتشغيل.

وأشار إلى ارتفاع إجمالي إنتاج شركة بتروبل من الزيت والغاز الطبيعي حاليا إلى 600 ألف برميل زيت مكافئ يوميا "لتحقق رقم إنتاج قياسيا هو الأعلى في تاريخها".

وتم اكتشاف حقل نورس للغاز في أغسطس 2015.

ويقوم بتنمية حقل نورس للغاز الطبيعي شركتا إيني الإيطالية، وبي بي البريطانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان