إعلان

920 مليون جنيه مبيعات شهادة "أمان" في 4 بنوك خلال 11 أسبوعا

02:44 م السبت 26 مايو 2018

صورة أرشيفية لمعاملات بأحد البنوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال مسؤولو البنوك الأربعة المسؤولة عن طرح شهادة "أمان المصريين"، إن مبيعات الشهادة وصلت إلى 920 مليون جنيه في البنوك الأربعة في 11 أسبوعا.

وبدأت 4 بنوك وهي الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والزراعي المصري، في الرابع من مارس الماضي بيع شهادة أمان المصريين بالتعاون مع شركة مصر للتأمين "حياة"، تنفيذا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير تغطية تأمينية علي العمالة المؤقتة.

وقال محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر لمصراوي، إن البنك باع 535 ألف شهادة "أمان المصريين" بقيمة 601 مليون جنيه خلال 11 أسبوعا من إصدارها.

وأضاف الإتربي أن قيمة الشهادات المصدرة فعليا للأفراد والشركات بلغت 237.5 مليون جنيه لعدد 278.5 ألف شهادة.

فيما تلقى البنك طلبات تحت التنفيذ لإصدار شهادة أمان بقيمة 363.2 مليون جنيه بعدد 256.6 ألف شهادة، وتم تحصيل قيمتها وجاري تجميع بيانات العملاء تمهيدا للإصدار الفعلي للشهادات، بحسب الإتربي.

وقال طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن معدلات بيع شهادة "أمان" وصلت إلى 31 مليون جنيه منذ إصدار الشهادة في الرابع من مارس الماضى وحتى نهاية الخميس الماضي.

وأضاف فايد لمصراوي، أن إجمالي عدد بيع الشهادات ارتفع إلى 29 ألف شهادة في أقل من ثلاثة أشهر، مشيرا إلى أن البنك رصد حركة زيادة في شراء الشهادة خلال الأسبوع الماضي.

وقال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن إجمالي مبيعات شهادة أمان المصريين وصلت إلى 113 مليون جنيه بعدد 97 ألف شهادة خلال 11 أسبوعا.

وتراوحت المبيعات الفعلية للبنك الزراعي المصري من شهادة أمان المصريين بين 171 إلى 175 مليون جنيه بعدد شهادات يتراوح بين 151 إلى 155 ألف شهادة، بحسب ما قاله تامر جمعة نائب رئيس البنك لمصراوي.

وأشار جمعة إلى أن البنك تلقى طلبات تحت التنفيذ لعدد 65 ألف شهادة من شهادات أمان المصريين.

وشهادة أمان المصريين، هي شهادة ادخار بنكية، تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه بحد أقصى للشخص الواحد، تدفع مرة واحدة.

وتبلغ مدة الشهادة 3 سنوات، وتجدد تلقائيا مرتين، أي أن مدتها الإجمالية تصل إلى 9 سنوات.

وتعطي شهادة أمان لصاحبها فائدة سنوية ثابتة 16%، تصرف في نهاية مدة الشهادة، بعد خصم الأقساط التأمينية التي تسدد شهرياً، لصالح شركة مصر لتأمينات الحياة، بقيمة تتراوح بين 4 و20 جنيهاً شهرياً، بحسب قيمة كل شهادة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان