إعلان

فاينانشال تايمز: السياحة تتعافى أخيرًا في مصر بفضل تحسن الوضع الأمني

01:08 م الثلاثاء 22 مايو 2018

معبد أبوسمبل في أسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قالت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية إن السياحة في مصر تعافت أخيرا بفضل أسعار الفنادق المخفضة وتحسن الوضع الأمني.

وارتفع عدد السياح القادمين لمصر خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 30% مقارنة بالعام الماضي، كما أن إشغال الفنادق في أعلى معدلاته منذ عام 2010، بحسب الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن شركات سفر وعاملون في فنادق قولهم إن الحجوزات للموسم السياحي الجديد الذي بدأ في سبتمبر عززت التفاؤل لصناعة تعتبر هامة للغاية بالنسبة لدولة يكافح اقتصادها.

وأضافت: "هذا العام تحسن الأمن في المطارات، وغياب الهجمات الإرهابية ضد السياح، حفز انتعاش السياح القادمين من أوروبا وغيرها".

ونقلت الصحيفة عن مدير فندق سوفتيل وينتر بالاس الأقصر، سليم شاور، قوله "نحن على الأغلب حجوزاتنا كاملة، على عكس السنين الماضية".

وتابع "يعتبر شهر مايو بداية موسم انخفاض أعداد السياح، لكن هناك أيام في هذا الشهر سيكون فيها الفندق ممتلئ بالكامل".

وقال منير ويصا، مالك وكالة اسكابد للسياحة، إن عودة السياحة يجب أن تؤدي لمزيد من الوظائف، موضحا أنه في أغسطس سيقدم وظائف ثابتة لـ 40% من العاملين المؤقتين معه حاليا.

وأضاف "نحن مقبلون على مواجهة مشكة عدم وجود فريق عمل كافٍ، حيث أن أغلب العاملين في المجال تركوه للعمل في وظائف أخرى".

ونقلت الصحيفة عن تريزا ماهوني، سائحة أمريكية، انتهت للتو من رحلة نيل كروز في صعيد مصر، قولها إن الرحلة لمصر كانت ضمن قائمة أمنياتي لوقت طويل، رغم أن أبنائي حذروني من الأمن إلا أنني قررت الذهاب أي أن كانت النتيجة، لأني لو خفت من شيء كهذا لن أذهب إلى أي مكان.

وحققت مصر قفزة في عدد السياح الوافدين إلى البلاد خلال العام الماضي بنسبة نمو بلغ 53.7% إلى نحو 8.3 مليون سائح، كما ارتفعت الإيرادات بنسبة 123.5% إلى نحو 7.6 مليار دولار، بحسب بيانات لوزارة السياحة.

فيديو قد يعجبك: