إعلان

الرقابة المالية تطلق منصة إلكترونية لتبادل بيانات ومعلومات شركات التأمين

01:08 م الأحد 20 مايو 2018

الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة الما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إطلاق الهيئة لأول منصة إلكترونية وذلك بالاشتراك مع الاتحاد المصري للتأمين لتبادل بيانات ومعلومات شركات التأمين مع الهيئة والاتحاد في إطار تطبيق مواد اللائحة التنفيذية لقانون التأمين.

وقال عمران في بيان اليوم الأحد، إن المنصة تعتبر اللبنة الأولى في طريق إنشاء أول قاعدة بيانات متكاملة لأنشطة التأمين المختلفة، وكذلك في إطار تفعيل إستراتيجية الهيئة في التوجه نحو الرقابة والإشراف على الأسواق المالية غير المصرفية باستخدام تكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي في إطار الوفاء بما أعلنت عنه الهيئة من أن عام 2018 هو عام التأمين من خلال العمل والمتابعة الحثيثة لتنفيذ كافة المبادارات وخطط التطوير التي أعلنت عنها منذ ٦ أشهر مضت.

وذكر عمران أن هناك عددا آخر من الأخبار الطيبة وموضوعات التطوير الطموحة التي تنتظر قطاع التأمين لتأهيله بدرجة أكبر للقيام بدوره الاقتصادي الحيوي في تعبئة المدخرات الوطنية والاستثمار وبالتالي رفع معدلات التشغيل القومية.

وقال علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين، إن إطلاق المنصة الإلكترونية يأتي في إطار تفعيل التزامات شركات التأمين سواًء كانت تُمارس أنشطة الحياة أو الممتلكات والمسئوليات بإخطار الهيئة والاتحاد المصري للتأمين ببيانات العملاء الذين تم رفض التأمين عليهم أو تجديده أو إلغاءه، والأسباب التي أدت إلى ذلك.

فيديو قد يعجبك: