s

تراجع ملحوظ لأسعار الأسمنت.. وتوقعات بالمزيد خلال شهر رمضان

07:00 م الأربعاء 16 مايو 2018
تراجع ملحوظ لأسعار الأسمنت.. وتوقعات بالمزيد خلال شهر رمضان

أرشيفية لعامل بناء يحمل شيكارة أسمنت في موقع العمل

كتبت- منار الرخ:

تراجعت أسعار الأسمنت بشكل ملحوظ مع بداية الأسبوع الجاري، وسجل سعر طن أسمنت "طرة "، و"النصر"، و"وادي النيل" 830 جنيها، بدلا من 840 جنيها.

كما تراجع سعر طن أسمنت " المسلح" إلى 855 جنيها، بدلا من 865 جنيها، و"القومية للأسمنت" إلى 845 جنيها بدلا من 930 جنيها، وأسمنت "بني سويف" إلى 820 جنيها، بدلا من 830 جنيها، بحسب ما قاله خالد الدجوي، رئيس شركة الماسية للحديد والصلب لمصراوي.

وأرجع عبد العزيز قاسم، عضو شعبة مواد البناء في غرفة القاهرة التجارية، تراجع أسعار الأسمنت إلى زيادة المعروض من المنتج، إلى جانب تراجع الطلب.

وقال عبد العزيز قاسم لمصراوي، إن تراجع الطلب على الأسمنت يأتي تزامنا مع فترة دخول شهر رمضان التي عادة ما تشهد حالة من الركود.

وأضاف قاسم أن من ضمن أسباب تراجع أسعار الأسمنت أيضا وصل إنتاج مصنع أسمنت بني سويف التابع للقوات المسلحة، إلى الطاقة القصوى، والذي يتميز بموقع قريب من الدلتا والصعيد، بما يسهل توفير منتجاته بمختلف محافظات مصر.

وتوقع عبد العزيز تراجع أسعار الأسمنت مرة أخرى بنسبة 10%، منتصف شهر رمضان مع الركود المنتظر أن يشهده سوق الأسمنت خلال هذه الفترة.

وكانت أسعار الأسمنت شهدت ارتفاعات كبيرة خلال الشهور الأولى من 2018 لتتجاوز مستوى ألف جنيه للطن لأول مرة، ولكنها تراجعت مرة أخرى تحت هذا المستوى خلال الشهر الماضي.

إعلان

إعلان

إعلان