إعلان

دانة غاز تتسلم 27 مليون دولار متحصلات من مصر خلال الربع الأول من العام

05:45 م الإثنين 14 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قالت شركة دانة غاز الإماراتية إنها تمكنت من تحصيل مبلغ 27 مليون دولار خلال الربع الأول من مصر، من إجمالي 32 مليون دولار مستحقات لها خلال هذه الفترة.

وأضافت الشركة في نتائج أعمالها التي نشرتها على موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين إن هذه المتحصلات شملت 10 ملايين دولار كجزء من المبالغ التي تم تسديدها من قبل الحكومة المصرية للشركات العاملة في قطاع النفط والغاز، و10 ملايين دولار قيمة شحنة مكثفات تم بيعها في أواخر يناير الماضي.

وأوضحت الشركة أن مستحقات الشركة في مصر ارتفعت بمقدار 6 ملايين دولار لتصل إلى 234 مليون دولار بنهاية الربع الأول من العام.

وقال الشركة "في ضوء تراجع تحصيل مستحقات الشركة في مصر بشكل أكبر من المتوقع، تواصل الشركة العمل وفق نهج يهدف إلى الموازنة بين استثماراتها وتحصيل المستحقات".

وأضافت أنه "سيبقى الانفاق الرأسمالي للشركة محدودًا خلال الفترة المتبقية من العام ما لم يتم استلام دفعة كبيرة من الحكومة المصرية".

وكان طارق عامر، محافظ البنك المركزي، قال إن مصر ستسدد 850 مليون دولار من مستحقات شركات النفط الأجنبية العاملة في البلاد، بحسب تصريحاته لصحيفة الأهرام القومية، اليوم الإثنين.

ولم يذكر عامر تفاصيل بشأن حجم المديونية الإجمالية ولا توقيت السداد.

وكانت مستحقات شركات النفط الأجنبية لدى مصر 2.4 مليار دولار نهاية يونيو الماضي وهي أحدث البيانات الحكومية المعلنة

وقالت دانة غاز إن الشركة أتمت أعمال حفر ثلاثة آبار بمصر خلال الربع الأول من العام، كما أتمت عملية إعادة تأهيل شاملة لأحد الآبار معلنة بذلك عن الانتهاء من هذه المرحلة من برنامج الحفر.

وبحسب الشركة، أثمرت هذه الجهود عن نجاح اثنين من الآبار الثلاثة في تحقيق مستويات أداء لافتة.

ودانة غاز شركة إماراتية مدرجة في بورصة أبوظبي، وتعمل في مجال التنقيب عن الغاز الطبيعي وإنتاجه في الإمارات ومصر والعراق.

اقرأ أيضا:

طارق عامر: مصر ستسدد 850 مليون دولار من مستحقات شركات النفط الأجنبية

فيديو قد يعجبك: