إعلان

688 مليون جنيه جنيه حصيلة بنكي الأهلي ومصر من شهادة "أمان المصريين"

03:54 م الجمعة 11 مايو 2018

بنك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

ارتفعت حصيلة بنكا مصر والأهلي، من مبيعات شهادة أمان المصريين، إلى نحو 688 مليون جنيه، في نحو 9 أسابيع، بإجمالي 602 ألف شهادة.

وقال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن حصيلة البنك من مبيعات شهادة أمان الفعلية، بلغت نحو 100 مليون جنيه، بعدد 80 ألف شهادة، منذ بداية طرحها وحتى أمس الخميس.

وكانت أربعة بنوك الأهلي ومصر والقاهرة والزراعي المصري، بدأت بيع شهادة امان المصريين في 3 مارس الماضي، من أجل توفير تغطية تأمينية على الحياة، للعمالة المؤقتة.

وقال محمد الأتربي رئيس بنك مصر، إن حصيلة البنك ارتفعت إلى نحو 588 مليون جنيه، للأفراد والشركات، سواء التي تم إصدراها فعليا أو تلقى البنك قيمتها وجاري إصدارها بعد استكمال البيانات.

وأوضح أن إجمالي عدد الشهادات المباعة بلغ 522 ألف شهادة.

وبلغ عدد الشهادات التي تم بيعها فعليا 249 ألف شهادة بقيمة 190 مليون جنيه، والأخرى التي تم تحصيل قيمتها وجاري إصدارها 273 ألف شهادة بقيمة 399 مليون جنيه.

وشهادة أمان المصريين، هي شهادة ادخار بنكية، تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه بحد أقصى للشخص الواحد، تدفع مرة واحدة.

وتبلغ مدة الشهادة 3 سنوات، وتجدد تلقائيا مرتين، أي أن مدتها الإجمالية تصل إلى 9 سنوات.

وتعطي شهادة أمان لصاحبها فائدة سنوية ثابتة 16%، تصرف في نهاية مدة الشهادة، بعد خصم الأقساط التأمينية التي تسدد شهرياً، لصالح شركة مصر لتأمينات الحياة، بقيمة تتراوح بين 4 و20 جنيهاً شهرياً، بحسب قيمة كل شهادة.

اقرأ أيضا:

10 معلومات يجب أن تعرفها قبل شراء شهادة "أمان المصريين"

دليلك إلى شهادة "أمان المصريين" الجديدة في سؤال وجواب

فيديو قد يعجبك: