إعلان

تراجع أرباح المصرية للاتصالات 48% في الربع الأول من 2018

11:54 ص الخميس 10 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قالت الشركة المصرية للاتصالات، في بيان اليوم الخميس، إنا صافي أرباحها تراجع بنسبة 48% في الربع الأول من العام الجاري إلى 688 مليون جنيه.

وأرجعت الشركة نزول أرباحها إلى "انخفاض إيراد الاستثمار من فودافون مصر بشكل ملحوظ مصحوباً بالزيادة في الإهلاك والاستهلاك والفوائد".

"وسجل صافي الربح بعد الضرائب بعد تحييد أثر إيراد الاستثمار في فودافون مصر مبلغ 931 مليون جنيه مصري بنسبة انخفاض قدرها 30% عن نفس الفترة من العام السابق"، بحسب البيان.

وقالت الشركة إنها حققت إيرادات مجمعة بقيمة 4.8 مليار جنيه، في الربع الأول من العام الجاري، بنمو15.4%، بزيادة قدرها 638 مليون جنيه مصري، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وقالت المصرية للاتصالات إن زيادة إيراداتها "جاء مدعوما بالتوجهات الاستراتيجية الجديدة للشركة والنجاح المتميز الذي حققته الشركة بعد دخولها سوق المحمول وإطلاق حزمة متنوعة من الخدمات المتكاملة الجديدة والمبتكرة لعملائها".

وأضافت أنها تواصل حاليا مرحلة النمو وزيادة أعداد مشتركيها خاصة بعد الدخول في سوق المحمول.

وشهد عام 2017 تحول الشركة المصرية للاتصالات لأول مشغل اتصالات متكامل في مصر بعد أن أطلقت الشركة شبكة "WE" للمحمول في سبتمبر من العام الماضي.

وقالت الشركة إن حصتها السوقية في خدمات الإنترنت الثابت فائق السرعة، ارتفعت إلى 79% مدعومة بنسبة 29% زيادة في أعداد المشتركين عن نفس الفترة من العام السابق ليصل الي 4.4 مليون مشترك خلال الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2018.

"كما استمر عدد مشتركين الصوت الثابت في الزيادة ليصل إلى 7.3 مليون مشترك بنسبة زيادة قدرها 10% عن نفس الفترة من العام السابق، فيما بلغ إجمالي أعداد مشتركي التليفون المحمول 2.9 مليون مشترك خلال الربع الاول من 2018" بحسب البيان.

وكانت أرباح الشركة ارتفعت بنسبة 18% خلال العام الماضي، لتصل غلى 3.15 مليار جنيه، مقابل 2.7 مليار جنيه في 2016.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان