إعلان

الرقابة الصناعية: القطاع الهندسي يتصدر شكاوي المواطنين للمصلحة في 2017

03:08 م الإثنين 05 فبراير 2018

إبراهيم المناسترلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قالت مصلحة الرقابة الصناعية، اليوم الاثنين، إن القطاع الهندسي حصل على أعلى نسبة من الشكاوى التي تلقتها المصلحة خلال العام الماضي، مسجلا ١١٠٠ شكوى، بحسب بيان لوزارة التجارة والصناعة تلقى مصراوي نسخة منه.

وأرجع إبراهيم المناسترلي رئيس المصلحة، ارتفاع نسبة شكاوى القطاع الهندسي إلى طبيعة المنتجات والسلع الهندسية واعتبارها سلعا معمرة، ومعدلات استعمالها أعلى معدلات مقارنة بالسلع في القطاعات الأخرى.

وتلقت المصلحة 1600 شكوى خلال 2017، تم حل أكثر من 80% منها والباقي لا يزال تحت الدراسة، بحسب المناسترلي.

وأشار إلى أنه جاري المتابعة مع مراكز الخدمة والصيانة، والشركات المصنعة والمراكز البحثية ومعامل التحليل لفحص تلك الأجهزة.

كما تلقت مصلحة الرقابة الصناعية 1700 استفسار يخص الخدمات والمستندات المطلوبة للحصول عليها.

وبدأت المصلحة في تنفيذ خطة شاملة لتطوير منظومة الخدمات المقدمة للشركات الصناعية المتعاملة مع المصلحة.

وقال إبراهيم المناسترلي، إنه مع بداية هذا العام تم إنشاء وحدة استعلامات مركزية بالمقر الرئيسي للمصلحة بالقاهرة تضم فريق عمل مدربا على استقبال طلبات واستفسارات المتعاملين مع المصلحة سواء كانوا مستثمرين أو مواطنين.

وأضاف أن هذه الوحدة تختص بالتحقق من الطلبات الواردة لمختلف الإدارات والأقسام الفنية، وتقدير رسوم بعض الخدمات، وكذا مقابلة العملاء لاستقبال أي استفسار منهم من شأنه إزالة أي لبس لديه فيما يخص الطلب المقدم منه.

وفي حالة ما إذا تطلب الأمر تقوم الوحدة باستدعاء أحد المختصين لمناقشة العميل فيما يخص الخدمة المطلوبة، بحسب المناسترلي.

كما خصصت المصلحة خط تليفون خاصا بوحدة الاستعلامات المركزية لإخطار العملاء فور الانتهاء من دراسة تلك الطلبات، وفقا للمناسترلي.

وقال المناسترلي إن المصلحة تسعى إلى تطوير الخدمات التي تقدمها للمجتمع الصناعي والتخطيط لإجراء ميكنة إلكترونية لكافة خدماتها خلال العام الحالي.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار حرص وزارة التجارة والصناعة على الارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة من الهيئات والمصالح التابعة لها بما يحقق خطة واستراتيجية التنمية الصناعية التي أطلقتها الوزارة حتى عام 2020.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان