إعلان

البترول توافق على مد فترة تقسيط قيمة استهلاك الغاز في المصانع

04:53 م الأحد 18 فبراير 2018

وزير التجارة والصناعة من لقاء اتحاد الصناعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، اليوم الأحد، إن الهيئة العامة للبترول وافقت على إجراء عدد من التعديلات على قواعد إمداد المصانع بالغاز، مع العلم بأن تلك التعديلات لا تتضمن خفض الأسعار.

وأضاف قابيل، خلال اللقاء الذي نظمه اتحاد الصناعات، اليوم، أن تلك التعديلات تتضمن خفض قيمة تأمين الاستهلاك لتصبح 30 يوما بدلا من 60 يوما لكافة العملاء الصناعيين الأكثر ولأقل من 20 ألف متر3، وفقا للأسعار الصرف السارية حاليا.

وقال إنه يمكن تقسيط قيمة التأمين بعد سداد دفعة مقدمة وقدرها 25% وتقسيط الباقي على 24 شهرا بدلا من 18 شهرا المطبقة حاليا، على أن يكون السداد نقدا وليس بخطاب ضمان.

وبحسب وزير الصناعة، فإنه تم تعديل تاريخ سريان العقد بين المصنع والهيئة العامة للبترول ليبدأ منذ دخول الغاز المصنع بدلا من تاريخ التعاقد وهو البند الساري حاليا.

كما عدلت الوزارة عدة بنود كالآتي:

3

وقال الوزير، إن استراتيجية التنمية الصناعية تعمل على عدة محاور، أهمها الإتاحة والتنافسية، حيث تم استقبال 979 طلب توسع باستثمارات تصل إلى 39 مليار جنيه، بما يوفر 50 ألف فرصة عمل.

وأضاف أن التعديلات الخاصة بقانون التراخيص الصناعية، أعقبها تلقي طلبات بـ 535 رخصة صناعية جديدة.

وتابع: "استراتيجية الوزارة حاليا، تتضمن التوسع في التجمعات الصناعية المتخصصة، بما يحد من ظاهرة التجمعات الصناعية العشوائية".

فيديو قد يعجبك: