إعلان

15 معلومة عن صندوق استثمار الرياضة المصري ومصادر تمويله

03:18 م الأحد 18 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالقادر رمضان:

تصوير- أحمد طرانة:

أطلق بنك مصر، اليوم الأحد، في مؤتمر صحفي، أول صندوق استثمار خيري، لدعم الرياضة المصرية، تحت اسم "صندوق الرياضة المصري".

ويهدف هذا الصندوق إلى دعم ورعاية أبطال مصر في الرياضات الأوليمبية وصناعة أبطال أوليمبيين، من أجل حصد ميداليات في البطولات العالمية.

ويعرض مصراوي في هذا التقرير أهم المعلومات الخاصة بالصندوق وأهدافه ومصادر تمويله:

1- صندوق الرياضة المصري، هو أول صندوق خيري، توافق عليه هيئة الرقابة المالية، ولا يهدف للربح، ومصادر تمويله هي التبرعات.

2- بنك مصر هو مؤسس الصندوق، وتدير أمواله شركة مصر بلتون لإدارة الصناديق، المملوكة مناصفة بين بنك مصر وشركة بلتون المالية القابضة التي تعمل في مجالات الاستثمار والأوراق المالية.

3- رأسمال الصندوق المدفوع هو 5 ملايين جنيه، وهذا المبلغ هو عبارة عن تبرع من بنك مصر، ومن المستهدف أن يصل رأسماله في المرحلة الأولى إلى 250 مليون جنيه، خلال النصف الأول من العام الجاري.

4- من المستهدف الوصول برأسمال الصندوق إلى مليار جنيه بحلول عام 2020.

5- سيتم تمويل الصندوق من خلال فتح باب الاكتتاب في وثائقه، خلال شهر مارس المقبل، لجمع الشريحة الأولى المستهدفة بقيمة 250 مليون جنيه، وتليها المرحلة الثانية في النصف الثاني من عام 2018، والثالثة في الربع الأول من عام 2019.

6- يسمح بالاكتتاب في هذه الوثائق للبنوك والمؤسسات المصرية والأجنبية، بالإضافة إلى المستثمرين المؤهلين من الأفراد فقط، وليس الأفراد العاديين.

7- يستثمر الصندوق أمواله في أدوات الدين، والدخل الثابت بشكل أولي من أجل تعظيم العائد عليه.

8- سوف يستخدم العائد من استثمار أموال الصندوق في الإنفاق على الرياضيين والمدربين وتدريبهم ورفع كفاءتهم، بما يضمن استدامته.

9- يهدف الصندوق إلى رعاية الأبطال الرياضيين وتوجيه الدعم والتدريب لهم من أجل حصد البطولات الأوليمبية.

10- يهدف الصندوق إلى استفادة 70 شابا رياضيا مصريا خلال أول 3 سنوات من إطلاقه بالتعاون مع الاتحادات الرياضية المصرية واللجنة الأوليمبية.

11- محمد الأتربي رئيس بنك مصر، هو رئيس الصندوق، والدكتور سامح الترجمان رئيس بلتون، هو نائب رئيس الصندوق.

12- للصندوق عضوان منتدبان، أحدهما للنواحي المالية والاستثمارية، وهو المنصب الذي تتولاه الدكتورة سوزان حمدي من بنك مصر، والآخر للنواحي الرياضية، وهو شريف أمين.

13- سيقوم الصندوق بإنشاء مركز أبحاث متخصص في الشؤون الرياضية لوضع سياسات واستراتيجيات لتطوير صناعة الرياضة في مصر.

14- يضع الصندوق بالتعاون مع اللجنة الأوليمبية معايير اختيار أبطال الرياضة الذين لهم فرص كبيرة في الحصول على ميداليات دولية، من أجل دعهم ورعايتهم من كل النواحي الفنية والطبية والنفسية.

15- حضر المؤتمر الصحفي، خالد عبدالعزيز، وزير الشباب الرياضة، وسحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ومصطفى مدبولي، وزير الإسكان، ورانيا المشاط، وزيرة السياحة، ومحمد العصار، وزير الإنتاج الحربي.

فيديو قد يعجبك: