إعلان

بعد غد.. افتتاح خط إنتاج شركة مينسك للشاحنات "ماز" في مصر

01:33 م الخميس 15 فبراير 2018

شاحنات ماز البيلاروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- وكالات:

يفتتح وفد من شركة مينسك للسيارات البيلاروسية "ماز"، بعد غد السبت، خط الإنتاج المُشترك لمصنع مينسك للشاحنات "ماز" بمصر الذي تم تنفيذه بالتعاون مع الشركة الدولية للصناعة والمشروعات، بحضور سيرجي راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة.

وقال سفير بيلاروسيا بالقاهرة -لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الخميس- إنه من المخطط إنتاج 300 شاحنة سنويا على أن يتم زيادة الإنتاج إلى 500 شاحنة في المستقبل.

وأضاف أنه سوف يتم تصنيع 40% من مكونات هذه الشاحنات محليا في المرحلة الثانية، بينما توفر بيلاروسيا الأجزاء الكبيرة من الشاحنات لتجميعها في مصر، ونقل التكنولوجيا، وتدريب الأفراد.

وأشار راتشكوف إلى تسليم منتجات "ماز" في المرحلة الأولى للشركات المصرية، ثم يتم تصدير المنتجات في المرحلة الثانية تحت شعار "صنع في مصر" إلى الدول الإفريقية والدول التي وقعت مصر معها اتفاقيات تجارة حرة.

وقال السفير إن شاحنات "ماز" تمتاز بالجودة العالية، وأسعارها معقولة للمستهلك المصري، مؤكدًا أن "افتتاح خط الإنتاج يعد حدثا مهما لمصر، وهو مساهمة بيلاروسيا في التنمية الصناعية في البلاد بتبني ممارسات الإنتاج الجديد والتكنولوجيا على يد المتخصصين المصريين فضلا عن خلقها وظائف جديدة".

وأضاف أن منتجات "ماز" تعد علامة تجارية معروفة عالميا في مجال المركبات والشاحنات، وفاز الفريق بالمركز الثاني في (رالي دكار - 2018).

وأوضح أن "الشاحنات البيلاروسية أثبتت إمكانياتها وقدرتها بثقة التغلب على الطرق الأكثر صعوبة".

 

فيديو قد يعجبك: