إعلان

رئيس الوزراء يصدر قرارا بتعيين قيادات شابة لإدارة صندوق تحيا مصر

01:48 م الأحد 11 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قرر رئيس مجلس الورزاء، شريف إسماعيل، تعيين إبراهيم كرم، مديرًا تنفيذيًا لصندوق تحيا مصر، بحسب بيان صادر من الصندوق اليوم الأحد.

وقال البيان إن القرار شمل تعيين تامر عبد الفتاح، مديرًا ماليًا وإداريًا للصندوق، وتعيين ريهام أبو إسماعيل، مقررة مجلس أمناء الصندوق، لرئاسة إدارة المسؤولية المجتمعية للصندوق.

وقال البيان إن هذه القرارات جاءت، في إطار تمكين القيادات الشابة داخل الصندوق، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتمكين الشباب، ولمواكبة متطلبات المرحلة والاستراتيجية الجديدة للصندوق.

وأضاف البيان أن هذه القرارت تهدف لدعم المشروعات جديدة خاصة في مجالات التعليم والرعاية الصحية وتطوير العشوائيات وتنمية القرى الأكثر احتياجا وعلاج فيروس سي.

وقال البيان إن إبراهيم كرم، المدير التنفيذي الجديد، يبلغ من العمر 45 عاما وله خبرة دولية واسعة تمتد لأكثر من ٢٣ عاما في مجالات الاستثمار والتمويل.

وعمل كرم لأكثر من 14 عاما في دول الاتحاد الأوروبي وأوروبا الشرقية وشمال أفريقيا، وتولى العديد من المناصب العليا والقيادية في عدة شركات دولية عملاقة ومتعددة الجنسيات.

وحصل كرم على بكالوريوس في الإقتصاد والعلوم السياسية من جامعة القاهرة وماجستير إدارة الأعمال في المالية من كلية ماستريخت للإدارة.

وقال البيان إن تامر عبد الفتاح، المدير المالي والإداري الجديد للصندوق يبلغ من العمر 37 عاما، وكان يعمل من قبل نائبا للمدير المالي والإداري للصندوق، وأشرف على عدة مشروعات نفذها الصندوق خلال الفترة الماضية.

وقال الصندوق إن ريهام أبو اسماعيل، التي عينت لإدارة المسؤولية المجتمعية للصندوق، بالغة من العمر 40 عاما، ولديها خبرات تنموية واقتصادية كبيرة، حيث تولت مدير وحدة تحليل الفقر والأمن الغذائي ببرنامج الاغذية العالمي للأمم المتحدة.

وعملت من قبل بوزارة المالية والبنك المركزي والبنك الدولي ومركز دعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

وساهم صندوق تحيا مصر، خلال الفترة الماضية في عدد من المشروعات الخيرية والتنموية، من بينها مساكن للفقراء، وإزالة المناطق العشوائية، وعلاج المرضى بفيروس سي.

فيديو قد يعجبك: