إعلان

قابيل: مصر تسعى للاستفادة من تجربة سنغافورة في إنشاء المناطق الصناعية

11:38 ص السبت 10 فبراير 2018

طارق قابيل وزير الصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، إن مصر تستهدف الاستفادة من التجربة السنغافورية في مجال إنشاء المناطق الصناعية المتكاملة.

وأضاف بيان صحفي للوزارة، اليوم السبت، أن قابيل اختتم زيارته لسنغافورة بلقاء دوجلاس فو، رئيس اتحاد الصناعات السنغافوري، حيث بحث معه أوجه التعاون المستقبلي بين مجتمع الصناعة في البلدين، فضلاً عن الفرص الاستثمارية المشتركة.

وقال قابيل، في البيان، إن مصر حريصة على الاستفادة من الخبرات السنغافورية في مجال تنمية الصناعة والوقوف على التطورات التكنولوجية المتبعة في الصناعة السنغافورية وإمكانية نقل هذه التكنولوجيا إلى السوق المصري.

وأوضح أن مصر تتمتع بفرص استثمارية هائلة في القطاع الصناعي، خاصة في ظل إطلاق خريطة الاستثمار الصناعي التي تحدد الفرص الاستثمارية في كل محافظة في أنحاء الجمهورية.

وفي نهاية أكتوبر الماضي، أعلن الوزير طارق قابيل، إطلاق خريطة الاستثمار الصناعي، التي اعتبرها أول خريطة استثمارية متكاملة للقطاع الصناعي في مصر، وتشمل كل الفرص الاستثمارية المتاحة بالقطاعات الصناعية بمختلف محافظات مصر، التي تم تحديدها اعتماداً على الميزات التنافسية والمقومات الاستثمارية لكل محافظة.

وقال قابيل لابد من تعزيز التعاون المشترك في مجال تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة أن 90% من الشركات الأعضاء باتحاد الصناعات السنغافوري هي شركات صغيرة ومتوسطة.

وطالب قابيل بتفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين اتحاد الصناعات السنغافوري والاتحاد المصري للغرف التجارية للتعاون معًا في عرض فرص الاستثمار المتاحة بالجانبين بما يسهم فى ايجاد شراكة بين القطاع الخاص في البلدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان