إعلان

25 % ارتفاعًا في أرباح البنك التجاري الدولي خلال العام الماضي

01:42 م الخميس 01 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قال البنك التجاري الدولي مصر، إن أرباحه المجمعة خلال العام 2017، ارتفعت بنسبة 25% مقابل العام 2016.

وأوضح البنك في بيان للبورصة، اليوم الخميس، إنه حقق صافي أرباح مجمعة خلال العام بقيمة 7.5 مليار جنيه مقابل 6 مليارات جنيه العام السابق.

وقال البنك، في تقرير مجلس إدارته، المرسل للبورصة، اليوم، إنه تمكن من زيادة أرباحه السنوية في ظل ارتفاع معدلات التضخم مع تباطؤ حجم نمو النشاط الاقتصادي بشكل عام.

وقال البنك إنه اعتمد خلال العام الماضي على 3 محاور رئيسية، هي الإدارة الفعالة للميزانية والاستثمار في البنية التكنولوجية وتنمية مهارات العاملين.

ودفع ارتفاع سعر الفائدة لمستويات قياسية خلال 2017، إلى تباطؤ حركة الاقتراض من قبل الشركات، مصحوباً بتراجع القوة الشرائية نتيجة ارتفاع التضخم.

وحقق البنك نمواً بنسبة 4% في محفظة القروض وتسهيلات البنوك والعملاء لتحقق 88.4 مليار جنيه، بحسب بيان البنك.

ومنذ قرار تعويم الجنيه في نوفمبر 2016، رفع البنك المركزي سعر الفائدة 700 نقطة أساس لليلة الواحدة على الإيداع والإقراض، لتسجل 17.75% و19.75% على التوالي.

كما ارتفعت معدلات التضخم خلال العام الماضي، نتيجة تعويم الجنيه، حيث وصل لمستويات قياسية وبلغ ذروته في يوليو الماضي ليسجل أكثر من 30%.

وقال البنك إنه نتيجة هذه التغييرات الاقتصادية، ركز على إدارة وتنويع الاصول وإعادة هيكلة الميزانية وتجنب وتحجيم أية آثار سلبية على الأرباح.

وقال البنك التجاري، إنه نجح في جذب 4% من إجمالي الودائع الجديدة في القطاع المصرفي خلال 2017، وإن الحسابات الجارية وحسابات التوفير مثلت 52% من إجمالي ودائع العملاء بنهاية ديسمبر 2017.

فيديو قد يعجبك: