إعلان

وزير قطاع الأعمال يبحث مع مكتب "وارنر" خطوات تطوير شركات الغزل والنسيج

11:15 ص الإثنين 05 نوفمبر 2018

وزير قطاع الأعمال العام خلال اجتماع مع وفد مكتب وا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء حفظي:

ناقش هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، مع وفد من مكتب "وارنر" الاستشاري العالمي، الإجراءات التنفيذية لإصلاح وتطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس خلال المرحلة المقبلة، والتي بدأت بالفعل في شركات حليج الأقطان.

وبحسب بيان من وزارة قطاع الأعمال اليوم الاثنين، رأس وفد مكتب "وارنر" خلال اللقاء المدير التنفيذي للمكتب، والذي أعد دراسات هيكلة شاملة الشركات التابعة للشركة القابضة، وذلك بحضور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج.

واستمع الوزير من وفد الشركة إلى ملخص للدراسات والتقارير التي قام بها "وارنر" عام 2017، والتي كانت الأساس الذي تم الاعتماد عليه في إعداد الخطة الاستثمارية للشركة القابضة للغزل والنسيج لإصلاح شركاتها التابعة سواء في مجال حليج الأقطان أو الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز والملابس.

وأعرب عن تقديره للجهد المبذول في تلك الدراسات والتي كان قد اُطلع عليها من قبل، مؤكدًا أهمية إعداد دراسات جدوى فنية ومالية وتسويقية لكافة المشروعات المزمع القيام بها لأي من الشركات التابعة حرصًا على المال العام.

وكان الوزير قال يوم الأربعاء الماضي، لمصراوي، إن الوزارة بدأت في تنفيذ خطة لتطوير 23 مصنعا للغزل والنسيج، في إطار تطوير الشركات التابعة للقابضة للغزل والنسيج.

وأضاف الوزير وقتها، أن خطة تطوير قطاع الغزل والنسيج التابع للوزارة ستكون جاهزة بشكل كامل خلال 3 أسابيع للعرض على الوزارة ومجلس الوزراء.

وشهد توفيق الأسبوع قبل الماضي، توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس التابعة للوزارة، ومجموعة ماروبيني اليابانية لإنشاء مصنع جديد للغزل والنسيج والصباغة والتجهيز بمحافظة كفر الشيخ.

وبحسب بيان اليوم، ناقش الوزير أيضا مقترحات المكتب الاستشاري بشأن التفاصيل الخاصة بكيفية إعداد منظومة لإدارة مشروع الهيكلة - الذي يستغرق عدة سنوات - وآلية المتابعة، مع الاستماع إلى الخبرة العالمية للشركة الأمريكية في برامج مماثلة للإصلاح والتطوير في دول أخرى.

وطلب الوزير من المكتب التقدم بعرض بخدماته خلال فترة التنفيذ.

وأشار الوزير إلى ضرورة الاهتمام بعملية التسويق والتدريب للعاملين بما يحقق أهداف برنامج التطوير المتكامل، إلى جانب الهيكلة الفنية وتحديث خطوط الإنتاج.

45365597_2250446721865364_4606062609156800512_n

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان