إعلان

"M1 Group" اللبنانية تقرر الاستثمار في قطاعي الخدمات والصناعة بمصر

12:21 م الأحد 25 نوفمبر 2018

خلال لقاء وزيرة الاستثمار مع نجيب ميقاتي رئيس مجمو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال نجيب ميقاتي رئيس مجموعة "M1 Group"، ورئيس وزراء لبنان الأسبق، إن مجموعته قررت دخول السوق المصري والاستثمار في قطاعي الخدمات والصناعة، بحسب بيان من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي اليوم الأحد.

جاء ذلك خلال لقاء نجيب ميقاتي مع سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، على هامش ملتقى الأعمال المصري اللبناني بالعاصمة اللبنانية بيروت، بحضور نزيه النجاري سفير مصر لدى بيروت، ومنى وهبة رئيسة المكتب التجاري المصري بلبنان.

وتعد مجموعة "M1" اللبنانية من أكبر المجموعات المستثمرة في قطاعات الخدمات والاتصالات والصناعة، وتستثمر في عدد من الشركات في أمريكا وأوروبا، وبلغت حجم استثماراتها نحو ٣ مليارات دولار، ولأول مرة تقرر الاستثمار في مصر، وفقا للبيان.

وعرضت الوزيرة، خلال اللقاء، الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، بما يساهم في تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة، وذلك من خلال الإصلاح التشريعي الذي كان أحد ركائزه قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية، بحسب الوزارة.

وأشارت الوزيرة، إلى أن مناخ الاستثمار في مصر مناسب لزيادة دعم رجال الاعمال اللبنانيين للاقتصاد المصري من خلال ضخ استثمارات جديدة، تساهم في زيادة الاستثمارات اللبنانية في مصر.

ويحتل لبنان المركز الـ 22 ضمن الدول المستثمرة في مصر، حيث يبلغ حجم الاستثمارات اللبنانية في مصر 670 مليون دولار حتى عام 2018، والتي تعكس نشاط 1645 شركة في قطاعات الخدمات، والصناعة، والتشييد والبناء، والبترول، والسياحة، والزراعة.

وقدمت الوزيرة، خلال اللقاء، عرضا لأهم الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات خاصة في المشروعات القومية والكبرى، بالإضافة إلى عرض أهم فرص الاستثمار بالمشروعات الكبرى في المحافظات.

وقالت إن جميع هذه الفرص موجودة بشكل مفصل على خريطة الاستثمار التي أطلقتها الوزارة، ويتم العمل على تحديثها بالتعاون مع الوزارات المعنية والمحافظين.

وحضر الاجتماع رئيسا الجانبين المصري واللبناني في مجلس الأعمال المشترك أحمد السويدي، وربيع حسونة، كما ضم اللقاء أيضا كلا من وسيم حنينة رئيس مجلس إدارة شركة شركاء الاستثمار الناشئة، وشارل خوري رئيس مجلس إدارة شركة أيكوبات، وفايز مكوك نائب رئيس مجلس إدارة شركة ليسيكو للهندسة والعمارة.

ورحب المستثمرون اللبنانيون، بالإصلاحات التشريعية التي نفذتها مصر مؤخرا، والتي تشجع المستثمرين اللبنانيين على ضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، حيث ذكر نجيب ميقاتي، أن استثماراته تتضمن قطاعات مختلفة مثل الاتصالات، والغاز، والنفط، والعقارات، والبنوك.

وأشار ميقاتي إلى أن الجانبين المصري واللبناني في حاجة إلى مزيد من تطوير العلاقاتا المشتركة لصالح الشعبين الشقيقين، موضحا أن مصر سوق كبير جدا بالنسبة إلى لبنان.

فيديو قد يعجبك: