إعلان

البنك العربي الأفريقي يوافق على تعيين شريف علوي عضوًا منتدبًا

01:53 م الأربعاء 21 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:
قال مصدر مصرفي لمصراوي، إن مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي الدولي، وافق خلال اجتماعه الإثنين الماضي، على قرار البنك المركزي بتعيين شريف علوي عضوًا منتدبًا للبنك بدلا من حسن عبدالله.

وكانت مصادر مصرفية، قالت لمصراي، في وقت سابق، إن مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي، سيجتمع بتشكيله الجديد في منتصف الشهر الجاري، من أجل اعتماد تعيين شريف علوي، عضوا منتدبا للبنك خلفا لحسن عبدالله، الذي انتهت فترة عمله في البنك منتصف الشهر الماضي.
وقال المصدر إن علوي سيبدأ مهامه في إدارة البنك بداية من اليوم .

وكان البنك المركزي، قد أرسل خطابا للبنك العربي الأفريقي الدولي، تضمنت قائمة أسماء ممثليه في مجلس الإدارة، والتي خلت من اسم حسن عبدالله الذي عمل رئيسا تنفيذيا وعضوا منتدبا للبنك لمدة تصل إلى 16 سنة.
وضمت القائمة شريف علوي، رئيسًا تنفيذيًا والعضو المنتدب للبنك العربي الأفريقي الدولي خلفا لحسن عبدالله، وتعيين مي أبو النجا، وكيل محافظ البنك المركزي الحالي، عضوًا في مجلس إدارة البنك بدلًا من عبد السلام الأنور.
كما ضمت القائمة تعيين، نائب وزير المالية، أحمد كجوك، وإبراهيم صفوت لطفي، أعضاءً في مجلس إدارة البنك.
وأشارت المصادر إلى أن الجانب الكويتي المساهم في البنك استجاب لطلب البنك المركزي المصري، باختيار شريف علوي العضو المنتدب للبنك، وذلك بعد اعتراضهم عليه في بداية الأمر، وتمسكهم بالعضو المنتدب السابق حسن عبدالله.
وكانت مصادر مطلعة بالبنك المركزي قالت لمصراوي في تصريحات سابقة إن البنك المركزي المصري من حقه اختيار الرئيس التنفيذي للبنك، وأما الجانب الكويتي فيمتلك قرار تعيين رئيس مجلس الإدارة.
وكان بدر مشاري الحميضي، رئيس مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي الدولي، أصدر قرارا حصل مصراوي، على نسخة منه عقب انتهاء مهام مجلس إدارة البنك السابق، بتشكيل لجنة من 3 عاملين في البنك لتسيير أعماله لحين تعيين عضو منتدب جديد خلفا لحسن عبد الله.
وتأسس البنك العربي الأفريقي في عام 1964 بموجب قانون خاص كأول بنك متعدد الجنسيات في مصر، وتتوزع ملكيته مناصفة بين البنك المركزي والهيئة العامة للاستثمار بالكويت، بحصة تبلغ 49.37% لكل منهما.

فيديو قد يعجبك: