إعلان

الشرقية للدخان: 5 أسباب وراء قرار "المالية" بزيادة فترة تخزين التبغ لعامين

02:44 م الأحد 18 نوفمبر 2018

الشرقية للدخان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت الشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني" في بيان للبورصة اليوم الأحد، إن وزارة المالية وافقت على زيادة فترة تخزين التبغ إلى عامين بدلا من عام واحد.

وأضافت الشركة أن هذا القرار يعود إلى عدة أسباب منها أنه يقي الشركة من تقلبات أسواق الأدخنة خاصة أن جميع دول العالم التي تقوم بزراعة الدخان تعتمد على الأمطار بشكل أساسي لعملية الزراعة، بالإضافة إلى الظواهر المناخية الأخرى مثل الفيضانات والجفاف وظاهرة النينو، التي تؤثر على كميات الأدخنة المنتجة من كل دول العالم.

وذكرت الشركة أنه بالإضافة إلى ذلك فإن هناك تغيرات سياسية واقتصادية تؤثر على أسعار الدخان عالميا مثل أسعار العملات، ومعدلات التضخم.

والسبب الثاني للقرار، بحسب الشركة، أنه يلزم وجود بعض أنواع الأدخنة في المخازن لتحسين خواصها التدخينية وتسمى "مرحلة التعتيق" خاصة "الأدخنة الشرقية".

وأشارت الشركة إلى أن ثالث هذه الأسباب هو التوترات والحروب في مناطق معينة، وارتفاع أسعار النوالين "النقل" والتأمين، وهو ما يؤثر على كميات وأسعار الأدخنة وبالتالي التكلفة.

كما تعضد زيادة فترة التخزين من المركز التفاوضي للشركة الشرقية للدخان مع وجود مخزون آمن أثناء إجراء المناقصات المختلفة لأسواق الدخان العالمية، وفقا للبيان.

وقالت الشركة إن زيادة فترة التخزين تساعد على انتهاز الفرص المناسبة للشراء من الأسواق المالية بأسعار أقل من مثيلتها، "ووجود فترة العامين يساعد على اصطياد هذه الفرص".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان