إعلان

المالية: وفد من البنك الآسيوي يزور القاهرة الإثنين المقبل

02:28 م السبت 17 نوفمبر 2018

محمد معيط وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة المالية في بيان اليوم السبت، إن وفدًا من أعضاء مجلس إدارة البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB) يزور القاهرة الإثنين المقبل، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

وقال محمد معيط وزير المالية،إن الزيارة تعد الأولى لقيادات البنك لإحدى الدول الأعضاء من خارج آسيا، والخامسة في مسيرة البنك منذ عام 2016، وهو ما يعكس ثقل مصر إقليميا ودوليا، إلى جانب اهتمام البنك بزيادة حجم المساعدات التي يقدمها لمصر لتمويل المشروعات التي يوليها الجانبين أولوية كبيرة.

وأضاف الوزير، في بيانه، أنه من المقرر أن يلتقي الوفد مع مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إلى جانب المشاركة في عدة اجتماعات مع كبار المسئولين بالحكومة المصرية لبحث أوجه التعاون بين الجانبين.

وقال الوزير، إنه سيعقد أيضا اجتماعًا موسعًا مع وفد البنك الآسيوي، يعرض هو ونائبه أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية وعضو مجلس الإدارة التنفيذى للبنك الآسيوي، التطورات الاقتصادية التي تشهدها مصر وأهم السياسات والإصلاحات التي تطبقها القاهرة وما حققته من مؤشرات للتعافي الاقتصادي.

كما يعرض الوزير أهم المشاريع الاستثمارية الجاري تنفيذها حاليا والمشروعات المستهدفة خلال السنوات المقبلة والتي يمكن للبنك المشاركة في تمويلها خاصة في مجال تحسين وتطوير البنية التحتية.

وأضاف معيط، أنه سيناقش مع الوفد أيضا إمكانيات زيادة محفظة التعاون بين الجانبين حيث يبلغ حجم استثمارات البنك حاليا 5 مليارات دولار موزعة على 28 مشروعا في العديد من الدول، كما يساهم البنك حاليا في تمويل عدد من مشروعات الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان بقيمة 210 مليون دولار.

كما تم التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق لمساهمة البنك الآسيوي في تمويل مشروع للصرف الصحي بالتعاون مع البنك الدولي بقيمة 300 مليون دولار.

فيديو قد يعجبك: