إعلان

وزير الصناعة يبحث مع شركة يابانية خطة إنشاء مجمع تصنيع مستحضرات تجميل

11:13 ص السبت 17 نوفمبر 2018

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

بحث عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، يوزوكي سرايا، رئيس شركة سرايا اليابانية، خطة الشركة لإنشاء أكبر مجمع لتصنيع مستحضرات التجميل والصناعات الدوائية بالعين السخنة باستثمارات تبلغ 10 ملايين دولار.

والتقى الوزير، الشركة العالمية العاملة في مجال إنتاج وتصنيع المنتجات الغذائية والزيوت ومستلزمات الصحة والنظافة الشخصية، على هامش مشاركته في مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي المنعقد بمدينة شرم الشيخ، بحسب بيان من الوزارة اليوم.

وقال الوزير إن اللقاء تناول استثمارات الشركة في السوق المصري حاليًا والتي تبلغ قيمتها حوالي ١٠ مليون دولار بمجمع صناعي يضم ٣ مصانع.

وأوضح الوزير، أن المرحلة الأولى من المجمع تحت الإنشاء حاليًا، ويتم إنشاؤه على مساحة إجمالية 20 ألف متر مربع بالعين السخنة، ويتضمن مصنعًا متخصصًا في استخلاص الزيوت من نبات الجوجوبا واستخدامه في الصناعات التجميلية، ومصنعًا لإنتاج سكر بدون سعر حراري، إلى جانب مصنع لإنتاج الديزل الحيوي (البيو ديزل).

وأضاف الوزير أن المجمع سيكون - حسب خطة الشركة - أكبر مجمع في العالم لتصنيع مستحضرات التجميل والصناعات الدوائية، كما سيوفر المجمع نحو ١٥٠٠ فرصة عمل جديدة.

وأوضح نصار أن الوزارة حريصة على تقديم كافة أشكال الدعم للمستثمرين الأجانب الراغبين في ضخ استثماراتهم في السوق المصري، مشيرًا إلى أهمية تشجيع المصنعين للاستفادة من استخلاص الزيوت من نبات الجوجوبا حيث أن مصر لديها البيئة المناسبة لزراعة هذه النوعية من النباتات التي تنتج اجود انواع الجوجوبا في العالم.

وبحسب البيان، قال يوزوكي سرايا، رئيس شركة سرايا اليابانية، إن الشركة حريصة على توسيع نطاق استثماراتها في مختلف القطاعات الإنتاجية المتعلقة بمنتجات الصحة العامة، مشيرًا إلى أن مصر تمثل محورا تصنيعيا وتسويقيا رئيسيا لمنتجات الشركة على المستويين الإقليمي والقاري.

فيديو قد يعجبك: