إعلان

انتخاب مصر رئيسًا لمجموعة شمال القارة بالمنظمة الأفريقية للإدارة العامة

12:01 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018

غادة لبيب خلال مؤتمر المنظمة الأفريقية للإدارة الع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- "مصراوي":

اعتمدت الجمعية العامة للمنظمة الأفريقية للإدارة العامة بالإجماع انتخاب غادة لبيب، نائبة وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري، رئيسًا لمجموعة شمال أفريقيا بالمنظمة والتي تضم مصر والسودان وليبيا وتونس والمغرب والجزائر وموريتانيا.

جاء ذلك في الانتخابات التي عقدت خلال فعاليات المؤتمر التاسع والثلاثين للمنظمة الأفريقية للإدارة العامة، بحسب بيان من وزارة التخطيط اليوم الأربعاء.

وقالت هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن حصول مصر على هذا المنصب يأتي استكمالا للإنجازات التي حققتها مصر ممثلة في وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، خلال فعاليات المؤتمر التاسع والثلاثين للمنظمة الافريقية للإدارة العامة، والتي شهدت حصول مصر على المركز الأول والدرع الذهبي في مسابقة المنظمة للابتكار الإداري.

وأضاف الوزيرة أن مصر تنشغل بقضايا القارة الأفريقية وتسعى دائماً للتعاون والتنسيق مع أشقاءها في الدول الأفريقية خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية بما يسهم في خلق الفرص التجارية والاستثمارية المشتركة لتوفير الاحتياجات التنموية المتزايدة للشعوب الافريقية، وهو ما سيحظى بأولوية لدى مصر في ظل رئاستها للاتحاد الأفريقي عام 2019.

وأعربت غادة لبيب عن سعادتها بتمثيلها لمصر كرئيس مجموعة شمال أفريقيا بالمنظمة الأفريقية للإدارة العامة، مؤكدة أن مصر تسعى من خلال ما تقوم به من جهود لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية الشاملة والمستدامة إلى صناعة مستقبل أفضل لشعبها ومنطقتها والعالم أجمع.

وأعادت الجمعية العامة للمنظمة الأفريقية انتخاب رولند مسيسكا، وزير شئون مجلس الوزراء ورئيس جهاز الخدمة العامة في زامبيا، كرئيس للمنظمة، وكذا أعادت انتخاب محمد بن عبد القادر الوزير المغربي المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، كنائب رئيس المنظمة، بالإضافة إلى انتخاب جون ناكازاغو من أوغندا كرئيس مجموعة شرق أفريقيا.

كما تم انتخاب فوستين كلوفيس نونديو رئيس جهاز الخدمة العامة بالكاميرون، كرئيس مجموعة وسط أفريقيا، وناويدي جورتسوي موسالاكاتني، مديرة إدارة التنمية الإدارية ببوتسوانا، كرئيسة مجموعة جنوب أفريقيا.

وكانت مصر ممثلة في وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري فازت بالمركز الأول والدرع الذهبي لمشروع "منظومة ميكنة تسجيل المواليد والوفيات"، الذي تشرف عليه وزارة التخطيط، وذلك في مسابقة الابتكار الإداري التي نظمتها المنظمة الأفريقية للإدارة العامة خلال فعاليات الدورة التاسعة والثلاثين للمؤتمر العام للمنظمة.

وعقدت فعاليات هذه الدورة في مدينة جابروني عاصمة بوتسوانا خلال الفترة من 5 إلى 9 نوفمبر 2018 تحت عنوان "الابتكار في الإدارة العامة".

فيديو قد يعجبك: