إعلان

كيما للأسمدة تتحول للخسارة في الربع الأول بسبب تراجع التصدير

02:26 م الخميس 01 نوفمبر 2018

كيما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

تحولت شركة الصناعات الكيماوية المصرية "كيما" للخسارة في الربع الأول من العام الجاري، بسبب عدم وجود تصاريح تصدير لبعض الدول، وتراجع الإيرادات، بحسب ما قالته الشركة في بيان للبورصة اليوم الخميس.

وقالت الشركة، إنها سجلت خسائر بقيمة 12.5 مليون جنيه،خلال الربع الأول من العام المالي الجاري"يوليو وحتى سبتمبر" مقابل أرباح بقيمة 17.4 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

وأضافت الشركة، أن التحول للخسارة سببه تراجع الإيرادات من 166 مليون جنيه إلى 66 مليون جنيه، نتيجة عدم وجود تصاريح تصدير لبعض الدول.

وقرر مجلس إدارة الشركة، زيادة رأسمالها المصدر والمدفوع 4.38 مليار جنيه، إلى 4.46 مليار جنيه، ليتم استخدام تلك الزيادة في تمويل مشروع إعادة تأهيل المصناع للعمل بالغاز الطبيعي، تمويلًا من حصة المساهمين في أرباح العام المالي الماضي.

وأوضحت الشركة، أنه جاري اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقديم مستندات تقرير الإفصاح للهيئة العامة للرقابة المالية.

وتنفذ كيما، حاليًا مشروع توسعات بمصنع الأسمدة بالشركةن لإنتاج الأمونيا واليوريا، بالغاز الطبيعي، بتكلفة حوالي 11 مليار جنيه، وبلغ نسبة التنفيذ أكثر من 90%، وتتولى شركة تكنومنت الإيطالية، المقاول العام والمنفذ للمشروع، وشركة أوراسكوم للإنشاءات، تنفيذ أعمال التوسعات.

واتفق الطرفان "كيما وتكنومنت" على تنفيذ الأعمال على مرحلتين الأولى تتمثل في إقامة وحدتي أمونيا باستثمارات 658 مليون دولار بطاقة 1200 طن يوميا، والمرحلة الثانية بتأهيل المصنع للعمل بالغاز الطبيعي بتكلفة 138.8 مليون دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان