إعلان

رئيس القومية للأسمنت: صرف رواتب العمال لحين الاتفاق على التعويضات

02:09 م الأربعاء 03 أكتوبر 2018

القومية للأسمنت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:
قال محمد رضوان، رئيس الشركة القومية للأسمنت – تحت التصفية – لمصراوي، اليوم الأربعاء، إن الشركة مستمرة في صرف رواتب العمال لحين التوصل إلى اتفاق حول تعويضهم بعد قرار الإغلاق والتصفية.
وأضاف رضوان، أنه بعد قرار الجمعية العمومية للشركة بتصفية الشركة بالأمس، "لم نعد بحاجة للكثير من العمال، لا أحتاج لوجودهم جميعًا في الشركة، يمكنهم البقاء في منازلهم ورواتبهم سارية حتى التوصل لاتفاق بشأن قيمة التعويضات.
وقال إنه سيبدأ فورا في إجراءات تصفية الشركة وفقًا للقانون، وإن أول هذه الإجراءات هو مخاطبة وزارة القوى العاملة، والجهات المختصة مثل اتحاد العمال، لتشكيل لجنة لتقرير تعويضات العمال.
"سنبدأ بهذا فورًا.. ولحين التوصل لاتفاق.. العمال في مسؤوليتنا".
وقررت الجمعية العمومية غير العادية لشركة القومية للأسمنت، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، أمس، تصفية شركة القومية للأسمنت، وتعيين مصفي للشركة يبدأ عمله في 7 أكتوير الجاري.
وكان عدد من العمال توجهوا إلى الشركة اليوم، وسط حالة من القلق على مصير مستحقاتهم المالية، مع عدم وضوح الرؤيا حول أجورهم في الشهور المقبلة.
وقال عاطف شحاته – أحد العاملين بالشركة، إن العمال يستغيثون بالرئيس بعد تصفية الشركة من أجل الحفاظ على حقوقهم المالية.
من جانبه قال رئيس الشركة، إن المسؤول عن التصفية، سيكون مسؤولا عن حصر الأصول والمعدات التابعة للشركة، وبدائل التصرف فيها لتسوية التزامات الشركة.
وأضاف " لدينا أراضي داخل الشركة على مساحة نحو 600 فدان قد تصل قيمتها إلى 2.5 مليار جنيه، وهذه حتى لا تكفي لسداد مديوينة الشركة".
وتبلغ ديون الشركة حوالي 4 مليارات جنيه، أغلبها لصالح البترول والكهرباء.
وفيما يتعلق بالمعدات وخطوط الإنتاج، قال رئيس الشركة، إنه سيتم عرضها على متخصصين في الصناعة، لبيعها كقطع غيار أو معدات مصنع، وفي حالة عدم وجود مشتري لها، سيتم بيعها كخردة.

اقرأ أيضا:
قرار نهائي بتصفية القومية للأسمنت بعد رحلة استمرت 62 عاما

فيديو قد يعجبك: