إعلان

"التخطيط" تطلق دورتين تدريبيتين في مجال الإدارة العامة للموظفين

11:24 ص الأربعاء 24 أكتوبر 2018

وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

أطلقت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، دورتين تدريبيتين في مجال الإدارة العامة، بالتعاون مع المدرسة الوطنية الفرنسية للإدارة ENA كمنحة مجانية مقدمة من الحكومة الفرنسية، وفقا لبيان من الوزارة اليوم الأربعاء.

وقالت الوزيرة هالة السعيد، إن الدورات التدريبية تأتي في إطار برنامج الحكومة وتكليف الرئيس ببناء الإنسان المصري من حيث التعليم، الصحة، الثقافة، الفنون، وغيرها.

وأشارت الوزيرة، إلى أن محور بناء القدرات، أهم محاور خطة الإصلاح الإداري وذلك في إطار الخطة الشاملة لبناء القدرات والتأهيل والتي تشرف عليها وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

وأشارت الوزيرة إلى أن الدورة الأولي مخصصة لصغار الموظفين ومن هم في بداية حياتهم المهنية وهى دورة دولية طويلة الأمد تعقد علي مدار 16 شهر في الفترة من سبتمبر 2019 إلى ديسمبر 2020، على أن يتم خلال تلك الفترة تقديم مجموعة من الدورات والدراسات بمدرسة ستراسبورغ.

وأضافت السعيد أن الدورة الأخرى، هي الدورة الدولية المتقدمة وهي دورة مخصصة للموظفين ذوي الخبرة وتعقد على مدار 8 أشهر في الفترة من ديسمبر 2019 وحتى يوليو 2020، ويتخلل تلك الفترة كذلك مجموعة من الدراسات مدتها 10 أسابيع في الإدارة المركزية و5 أشهر تدريب بمدرسة ستراسبورغ.

وقالت إنه من المقرر إتاحة الفرصة للمشاركين لتقديم رسالة للحصول علي درجة الماجستير من إحدي الجامعات الفرنسية وذلك بالتوازي مع الدورتين التدريبيتين طويلة الأمد والمتقدمة.

وقال أحمد جاد الحق، المدير التنفيذي لمشروع بناء القدرات وتطوير المواهب الحكومية بوزارة التخطيط، إن هناك مجموعة من الشروط العامة للملتحقين بالدورات التدريبية بالتعاون مع ENA وهي أن يكون المتقدم موظفًا عموميًا، وأن يكون حاصلًا على مؤهل عال، والاتقان الممتاز للغة الفرنسية تحدثا وكتابة، وأن يكون على علم بالمجتمع والمؤسسات الفرنسية والأوروبية وعلي قدر من الثقافة العامة.

وأشار إلى أنه يمكن للراغبين بالاشتراك في تلك الدورات التقديم علي الموقع الالكتروني (https://candidature-formation.ena.fr/registration/action271/info/) والقيام بملئ استمارة التقديم وموافاة المركز الثقافي الفرنسي بها مع صورة فوتغرافية حديثة والسيرة الذاتية للمتقدم وخطاب تقديمي ونسخة من جواز السفر ونسخة من أعلى مؤهل حاصل عليه المتقدم مترجمة إلي اللغة الفرنسية.

وقال إنه سيتم اختيار المشاركين المصرين بناء علي اختبارات تجريها السفارة الفرنسية بعد مرحلة تقديم المستندات حيث يتم عقد مقابلات شخصية في الفترة من 19 إلى 30 نوفمبر 2018، واختبارات تحريرية في الفترة من 3 إلى 7 ديسمبر 2018.

ويمكن للمتقدمين إرسال استفسارتهم وتساؤلاتهم عن الدورات التدريبية علي capacitybuilding@mop.gov.eg..

فيديو قد يعجبك: