إعلان

رئيس القابضة المعدنية: قطاع الأعمال جاهز لاستخدام الصكوك في التمويل

03:03 م الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

مدحت نافع رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء حفظي:

قال مدحت نافع رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إن شركات قطاع الأعمال العام تعد إحدى الجهات الجاهزة لاستخدام الصكوك في تمويلها ما لم يكن هناك عقبات لا تتعلق بها، مشيرا إلى أن البداية يمكن أن تكون من شركة مصر للألومنيوم.

وأضاف نافع خلال جلسة آليات إصدار وتداول الصكوك والجهات المرتبطة والمستفيدة بمؤتمر الصكوك وأدوات التمويل الجديدة، اليوم الثلاثاء، أن الصكوك هي إحدى طرق التمويل التي يمكن اللجوء إليها في ظل معايير ومحددات معينة إلى جانب أدوات مالية أخرى.

وقال رئيس القابضة للصناعات المعدنية، إن واحدة من أشكال الصكوك هو الصكوك الخضراء وهو شكل أقرب للتطبيق في شركة مصر للألومنيوم، من خلال مشروع محطة الطاقة الشمسية.

وكان مدحت نافع قال لمصراوي اليوم على هامش المؤتمر، إن الإعلان عن طرح مناقصة إنشاء محطة طاقة شمسية بشركة مصر للألومنيوم سيكون قبل نهاية العام الجاري.

وقالت شركة مصر للألومنيوم، التابعة للقابضة للصناعات المعدنية، في بيان للبورصة، أغسطس الماضي، إنها "تدرس إنشاء محطة طاقة شمسية، في إطار خطتها الطموحة والمستقبلية لحل أزمة ارتفاع أسعار الكهرباء".

وقال مدحت نافع خلال الجلسة اليوم، أن "الأزمة التي تواجه استخدام الصكوك هو ارتفاع العائد عليها، وهذا الارتفاع نتيجة محاولة أسلمة منتج تقليدي وهو ما يقلل من قيمته التنافسية"، بحسبه.

فيديو قد يعجبك: