إعلان

وزارة النقل السعودية توقع اتفاقية المرحلة الثانية لقطار الحرمين

11:42 ص الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

وزير النقل السعودي خلال توقيع الاتفاقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- وكالات:

ووقع وزير النقل السعودي، نبيل العامودي، اليوم الثلاثاء، اتفاقية المرحلة الثانية لقطار الحرمين مع تحالف إسباني، حسبما ذكرت قناة الإخبارية السعودية.

وجاء التوقيع على هامش مؤتمر "مستقبل الاستثمار" المقام حاليًا في الرياض ولمدة 3 أيام.

كما وقع رئيس هيئة النقل العام السعودية بمذكرة تفاهم مع رئيس مجلس إدارة شركة CCECC الصينية لتنفيذ مشروع الجسر البري الرابط بين موانئ البحر الأحمر والخليج العربي عبر الخطوط الحديدية.

وذكرت قناة الإخبارية السعودية إن شركة أرامكو، عملاق النقط السعودي، وقعت اتفاقية بين مع شركة توتال لبناء مجمع للصناعات التحويلية.

الفالح يوقع صفقات بـ 50 مليار دولار في النفط والغاز والبنية التحتية خلال مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار.

وانطلقت اليوم فعاليات مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار"، المعروف باسم "دافوس الصحراء"، من العاصمة الرياض، وسط حضور عالمي كبير، حسبما ذكرت قناة الإخبارية السعودية.

وبحسب الموقع الرسمي للمؤتمر، سيشارك هذا العام 150 متحدثًا خلال أكثر من 40 جلسة ونقاشات مفتوحة وورش عمل، بالإضافة إلى منتديات جانبية ينصب تركيزها على 3 ركائز هي الاستثمار في التحول والتقنية كمصدر للفرض وتطوير القدرات البشرية.

كما سيتم عقد 12 ورشة عمل متعددة التخصصات، يديرها نخبة من شركاء المعرفة العالميين في مجالات الثقافة، والتواصل، والمدن، والاستكشاف، والمبادئ، والطاقة، والإعلام، والحياة، والذكاء، والمال، والترفيه، والمواهب.

ويقام مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، للعام الثاني على التوالي في المملكة ضمن برنامج أطلقه صندوق الاستثمارات العامة السعودي "صندوق الثروة السيادي للسعودية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان