إعلان

رئيس البورصة يرأس الاجتماع الرابع للجنة الاستشارية للاستدامة

04:45 م الإثنين 22 أكتوبر 2018

محمد فريد رئيس البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

رأس محمد فريد رئيس البورصة المصرية، الاجتماع الرابع اللجنة الاستشارية للاستدامة بالبورصة، لبحث سبل التعاون بشأن تحسين ممارسات الاستدامة والحوكمة للشركات المدرجة بالبورصة، بحسب بيان من البورصة اليوم الاثنين.

وقال محمد فريد إن الاجتماع جاء للتأكيد على حرص إدارة البورصة على تعزيز صلابة وتقوية عمليات الاستدامة، بداية من البورصة مرورا بالشركات المقيدة وصولا الى الشركات الأعضاء، لما لذلك من أهمية في دعم جهود التنمية المستدامة على مستوى الاقتصاد القومي.

وتابع فريد "نعمل في اللجنة الاستشارية لرفع مستويات معرفة الشركات بأفضل ممارسات الاستدامة والحوكمة، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تعزيز استدامة وحوكمة صناعة الأوراق المالية بالكامل".

وتطرق فريد خلال الاجتماع الى أهمية تحقيق الدمج بين أعمال الاستدامة وبين أثرها الفعلي على سوق الأوراق المالية خاصة فيما يتعلق بالتعاون مع المؤسسات المالية الدولية، بهدف إنشاء صناديق المؤشرات المتداولة على مؤشرات الاستدامة.

وشهد الاجتماع استعراض لأهم مجهودات البورصة المصرية لدعم الاستدامة خلال عام 2017 وحتى النصف الثاني من عام 2018، وفقا للبيان.

وعلى مستوى الخطة المستقبلية لأعمال الاستدامة بالبورصة المصرية تم الاتفاق على تنشيط برامج التدريب والتوعية للأطراف المختلفة في السوق بشأن ممارسات الاستدامة والمتعلقة بالحفاظ على البيئة والحوكمة والمسئولية الاجتماعية.

وأضافت البورصة في بيانها، أن اللجنة اتفقت أيضا على إعادة تفعيل مذكرة التفاهم مع كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، المتعلقة بقضايا التنوع والمساهمة في تأهيل المرأة للمشاركة فى مجالس إدارات الشركات، على أن تقدم كلية إدارة الأعمال قاعدة بيانات بأسماء السيدات المؤهلات والأكثر كفاءة.

وكان رئيس البورصة أصدر قرارا في مايو الماضي بإعادة تشكيل اللجنة الاستشارية للاستدامة بالبورصة المصرية، لتعزيز وتفعيل دورها في صياغة وتصميم السياسات التي تسهم في تقوية عمليات الاستدامة.

وجاءت تلك الخطوة بعد انتهاء فترة عمل اللجنة الاستشارية للاستدامة التي تم تشكيلها أبريل 2016 لمدة عامين، التي أسهمت في رفع كفاءة البورصة المصرية في إدارة ملف الاستدامة، وفقا للبيان.

وتضم اللجنة التي يترأسها رئيس البورصة 9 أعضاء، هم أمل العربي مديرة تطوير الاستدامة بالبنك التجاري الدولي، وهناء حلمي الرئيسة التنفيذية للمجموعة المالية هيرميس للتنمية، وغادة حمودة العضوة المنتدبة للتسويق بمجموعة القلعة القابضة، وهاني سويلم، رئيس قسم الاستدامة بجامعة Aachen بألمانيا، والجامعة الأمريكية بالقاهرة.

كما تضم اللجنة داليا عبد القادر رئيس قطاع الاستدامة والتسويق والإعلام بالبنك العربي الأفريقي الدولي، وبليرتا أليكو ممثلة مكتب الأمم المتحدة للمرأة بالقاهرة، وسارة البطوطي مؤسسة شركة EConsult Architecture، والخبيرة في مجال الاستدامة، وشهاب مرزبان، كبير مستشاري وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ورئيس مجلس إدارة شركة إيجيبت فينشرز.

فيديو قد يعجبك: