إعلان

المصرية للاتصالات" توقع اتفاقية مع "ايرتل الهندية" لاستخدام كابلات الشركة

04:59 م الثلاثاء 02 أكتوبر 2018

مقر تابع للشركة المصرية للاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منار الرخ:

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات اليوم الثلاثاء توقيع إتفاقية مع شركة بهارتي ايرتل الهندية، ولمنحها حق الانتفاع لاستخدام بعض الألياف الضوئية على الكابل البحري مينا وتي أي نورث.

وقال بيان من الشركة اليوم إن هذه الإتفاقية تتيح لشركة ايرتل الهندية الانتفاع ، لإستخدام بعض الألياف الضوئية على الكابل البحري مينا وكابل تي اي نورث، بالإضافة لسعات كبيرة على أساس طويل الأمد على نظامين للكوابل الجديدة (SMW5 وAAE1)).

وبحسب البيان فإن الاتفاق سيؤدي لتحقيق إيرادات وتدفقات نقدية فورية بقيمة 90 مليون دولار بالإضافة إلى إيرادات سنوية متكررة بنسبة 4٪ من قيمة الدفعة الأولية على مدى عمر أنظمة الكابلات (بحد أدنى 15 عامًا).

وقال أحمد البحيري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات "سعداء بإتمام هذه الشراكة الإستراتيجية مع شركة ايرتل الهندية مما سيتيح لها التوسع وزيادة تغطية شبكتها بإضافة مسارات جديدة إلى أوروبا وباقي أنحاء العالم.

وأوضح البحيري، أن هذه الإتفاقية تأتي في وقت بالغ الأهمية حيث تمكنا من استرداد كافة التدفقات النقدية التي تم إنفاقها للإستحواذ على شركة الشرق الأوسط وشمال افريقيا للكوابل "مينا كابل".

وقال البحيري "نتطلع مستقبلا إلى الاستثمار في البنية التحتية من محطات انزال ومسارات برية تدعم مشروعات الكوابل البحرية الجديدة كما نسعى لتطوير التطبيقات الرقمية لتحويل مصر لمركز اقليمي للبيانات وتطبيقات السحابيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان