إعلان

بعثة صندوق النقد تبدأ إجراءات المراجعة الرابعة لمصر الأسبوع المقبل

01:18 م الخميس 18 أكتوبر 2018

مقر صندوق النقد الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السيد:

تبدأ بعثة من صندوق النقد الدولي الأسبوع المقبل إجراءات المراجعة الرابعة لبرنامج مصر للإصلاح الاقتصادي، بحسب مصدر من وزارة المالية.

وقال مصدر آخر في الوزارة، إن خلال الزيارة ستعقد البعثة اجتماعات مع قيادات البنك المركزي لمناقشة قرارات البنك الأخيرة والخاصة بسعر الفائدة والسياسة النقدية.

واتفقت مصر مع صندوق النقد في نوفمبر من 2016 على برنامج قرض بقيمة 12 مليار دولار، يصرف على مدار 3 سنوات، مقابل تنفيذ برنامج للإصلاح الاقتصادي.

وتتوقع مصر الحصول على الشريحة الخامسة من قرض صندوق النقد، وتبلغ قيمتها ملياري دولار بحلول ديسمبر المقبل، وكانت مصر قد حصلت منذ توقيع الاتفاق على 8 مليارات دولار من القرض على 4 دفعات.

وبحسب المصدر، فإن قيادات البنك المركزي ووزارة المالية ستعرض على البعثة نتائج القرارات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي، بالإضافة إلى عرض خطتها لخفض معدلات التضخم خلال الفترة القادمة، وعجز الموازنة العامة للدولة.

وقال المصدر إن البعثة ستناقش مع وزارة البترول خطة خفض فاتورة دعم المواد البترولية، وجدول سداد مديونية الشركات الأجنبية العاملة في مجال النفط.

ومن المتوقع أن يعرض وزير البترول على البعثة الخطوات التي اتخذتها الحكومة خلال الفترة الماضية لخفض فاتورة دعم المواد البترولية، وخطواتها الحالية لزيادة الانتاج المحلي من الغاز الطبيعي، بالاضافة إلى تحرير سوق الغاز، وفقًا للمصادر.

فيديو قد يعجبك: