إعلان

البنك الأهلي يوقع بروتوكولًا مع "المترو" لتطوير المدفوعات الإلكترونية

11:29 ص الأربعاء 17 أكتوبر 2018

توقيع البروتوكول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

وقع البنك الأهلي المصري، بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للأنفاق، والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، لتدعيم منظومة المدفوعات الإلكترونية، وفقًا لبيان من البنك اليوم الأربعاء .

وقال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، في البيان، إن بروتوكول التعاون يهدف إلى تدعيم مفهوم الشمول المالي الذي تتبناه الدولة بشكل كبير.

وأضاف "يأتي ذلك سعيًا لجذب عملاء جدد للدخول تحت مظلة العمل المصرفي وهو التحدي الذى تواجهه البنوك المصرية وبشكل خاص البنك الأهلي المصري ويضعه ضمن أولويات استراتيجيته المستقبلية".

وشهد التوقيع يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس الإدارة البنك الأهلي المصري، وعمر عبد السلام شعث نائب وزير النقل، والمهندس علي فضالي العضو المنتدب للهيئة القومية للأنفاق، وعلاء فاروق الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي، ومجموعة من قيادات البنك والهيئة القومية للأنفاق والشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو .

وقال علاء فاروق، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية بالبنك، إن البروتوكول يتضمن تطوير منظومة المدفوعات الإلكترونية الخاصة بمترو الأنفاق من خلال إصدار الكارت الذكي Smart Card .

كما يتضمن البروتوكول، الاستفادة من الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك الأهلي المصري، وتشمل توفير ماكينات نقاط البيع POSالخاصة بالبنك بأماكن بيع التذاكر بمحطات المترو، وإتاحة ماكينات صراف آليATM بالمحطات، وفقا لفاروق.

وأضاف "يتضمن البروتوكول إصدار بطاقات الدفع الإلكتروني المدفوعة مقدما الخاصة بالبنك الأهلي المصري لمستخدمي المترو، والتي ستمكن حاملها من استخدامها في عمليات الدفع المختلفة، وسداد المدفوعات الخاصة بمترو الأنفاق مع الاستفادة من مزايا محافظ الموبايل المختلفة Mobile Wallet التي يتيحها البنك".

وأوضح فاروق، أنه سيتم أيضا إتاحة قنوات التجارة الإلكترونية سواء من خلال الموقع الرسمي للبنك الأهلي أو الموقع الرسمي للشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان