إعلان

"مصر الجديدة للإسكان" تقرر إطالة مدة الشركة 50 سنة جديدة

12:38 م الثلاثاء 16 أكتوبر 2018

مصر الجديدة للإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وافق مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، خلال اجتماعه أمس، على إطالة مدة عمل الشركة 50 سنة جديدة تنتهي في يونيو 2069.

وبحسب بيان من الشركة للبورصة اليوم الثلاثاء، قرر مجلس إدارة الشركة تعديل المادة الخامسة من النظام الأساسي للشركة لتصبح مدة الشركة 100 سنة من تاريخ قيدها بالسجل التجاري (بدلا من 50 سنة) تبدأ من 23 يونيو 1969 إلى 22 يونيو 2069 قابلة للتجديد.

وكان من المفترض أن تنتهي مدة الشركة قبل التعديل الجديد في 22 يونيو من العام المقبل، حيث استطلعت الشركة رأي الشركة القابضة للتشييد والتعمير والتي أفادت بالموافقة على إطالة مدة الشركة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتعديل النظام الأساسي لها، وفقا للبيان.

ووافق مجلس الإدارة على عرض تعديل مدة الشركة على الجمعية العامة غير العادية للحصول على الموافقة النهائية منها.

وشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، المقيدة بالبورصة، هي إحدى الشركات التي تشملها الدفعة الأولى من الطروحات الحكومية في البورصة، عبر طرح حصص إضافية منها خلال الربع الأخير من 2018، والتي تضم أيضا الشرقية للدخان، والإسكندرية لتداول الحاويات، والإسكندرية للزيوت المعدنية "أموك"، وأبو قير للأسمدة.

ومن المقرر أن تطرح الحكومة حصة إضافية من الشركة نسبتها 32% على أن تحتفظ بنسبة 40% كحصة أغلبية، حيث تملك القابضة للتشييد والتعمير حاليا نحو 72.3% من أسهم الشركة.

فيديو قد يعجبك: