إعلان

الرقابة المالية تعيد إطلاق موقع إلكتروني لتوعية المستثمرين بعد تطويره

01:37 م الأحد 14 أكتوبر 2018

هيئة الرقابة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال خالد النشار نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، في بيان اليوم الأحد، إن الهيئة أعادت إطلاق موقع إلكتروني لتوعية المستثمر المصري في شكل جديد أكثر جاذبية وتقديما للمعرفة والثقافة المالية.

وأضاف أن هذا الإجراء يستهدف توظيف تكنولوجيا المعلومات لتوصيل رسائل عبر الفضاء الإلكتروني للتعريف بالدور الرقابي الذي تمارسه الهيئة لتحقيق سلامة واستقرار الأسواق المالية غير المصرفية.

كما يستهدف هذا الإجراء إلقاء الضوء على الآليات التي يتيحها قانون الإشراف والرقابة - رقم 10 لسنة 2009 - للهيئة لحماية حقوق المتعاملين في الأسواق المالية غير المصرفية وتحقيق التوازن بينها، وما تراه لازما من إجراءات للحد من التلاعب والغش في هذه الأسواق، وذلك مع مراعاة ما قد ينطوي عليه التعامل فيها من تحمل لمخاطر تجارية، وفقا للنشار.

وذكر أن إعادة إطلاق الموقع والذي يأتي تحت عنوان www.iinvest.org.eg جاء في إطار مشاركة الهيئة في حملة "الأسبوع العالمي للمستثمر"، تحت رعاية المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية، والذي يضم العديد من أنشطة التوعية التي تنفذها أكثر من 90 دولة من الدول الأعضاء في المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية.

وقال النشار إن الهيئة ستقوم بالترويج لأنشطتها خلال الأسبوع العالمي للمستثمر من 12 أكتوبر حتى 20 أكتوبر 2018، وحيث تتمثل المبادرة في مجموعة من الأنشطة، وتنظيم ورش عمل ومؤتمرات في أماكن ثقافية، وجلسات توعية في الجامعات، وتوزيع نشرات تعريفية، واختتام الفعاليات بيوم رياضي.

وأضاف أن طرح مبادرات التوعية المالية، وورش العمل والملتقيات، والانتقال بها لمختلف ربوع مصر بهدف التثقيف المالي، وما يتم نشره من معلومات على موقع الهيئة على شبكة المعلومات الدولية، ستظل مجرد جهود فردية من الهيئة ما لم تشارك فيها مختلف وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمقروء.

ويعتبر النشار وسائل الإعلام الشريك الأساسي للهيئة في توعية المواطنين وإرشادهم لتحقيق التثقيف المالي، وزيادة استفادة مختلف شرائح المجتمع من الخدمات المالية، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: